أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"تويوتا" تستدعي 543 ألف سيارة في الولايات المتحدة

اقتصاد | 2017-01-13 19:20:10
"تويوتا" تستدعي 543 ألف سيارة في الولايات المتحدة
   تعد "تويوتا" أكبر صانع للسيارات في اليابان
الأناضول
قرّرت شركة "تويوتا موتور كورب" اليابانية للسيارات، اليوم الجمعة، استدعاء أكثر من نصف مليون سيارة إضافية في الولايات المتحدة، وذلك بسبب وجود خلل في الوسائد الهوائية (Air Bag).

وأكدت الشركة أنها استدعت 543 ألف سيارة إضافية في الولايات المتحدة بعد اكتشفاها وجود عيب في "منفاخ" الوسائد الهوائية، بسبب شركة "تاكاتا كورب" اليابانية الموردة لها.

وذكرت الشركة أن السيارات المعيبة التي قررت سحبها هي من طرازات مختلفة، منها سيارات "السيدان" و"الدفع الرباعي" المصنعة بين 2006 و2012، و"سيون إكس ب" 2008 و2009، و"كورولا"

و"كورولا ماتريكس" 2009 و2012، فضلًأ عن أنواع مختلفة من سيارات الـ"ليكزيس" بين 2006 و2012.

وتستخدم شركة "تاكاتا" نترات الأمونيوم الكيميائية في الوسائد الهوائية، كي تتسبب في وقوع انفجار صغير مصمم لنفخ تلك الوسائد في حالات الاصطدام.

وتم استدعاء أكثر من 21 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم منذ منتصف عام 2014 لإصلاح وسائد هوائية معيبة من صناعة شركة "تاكاتا"، حيث توجد وحدة نفخ معيبة في وسادة هوائية قد تؤدي إلى تمزق الوسادة وتناثر شظايا معدنية على السائقين والركاب.

وكانت الشركة "تويوتا" استدعت 3.37 مليون سيارة من أنحاء مختلفة في العالم، في يونيو/حزيران العام الماضي، لاكتشافها عيوباً في الوسائد الهوائية (Air Bag)، وأجهزة مراقبة انبعاثات الوقود. 

وتعد "تويوتا" أكبر صانع للسيارات في اليابان، وأنتجت قرابة 17 مليون سيارة عام 2015، بأرباح تخطت ربع تريليون دولار. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: السكري يزيد خطر قصور القلب لدى النساء أكثر من الرجال      الاتحاد الأوروبي يقدم مليار يورو لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا      وزير خارجية البحرين والإسرائيلي "كاتس" في صورة بواشنطن      فرنسا تتأهب لنهائي كأس الأمم الافريقية      نقل شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة من سوريا إلى أمريكا لمحاكمته      حكومة جبل طارق تمد فترة احتجاز ناقلة نفط إيرانية      "أستانا 13" في آب بمشاركة لبنان والعراق      الشرطة اليابانية تفتش استوديو الرسوم المتحركة المحترق