أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا: تنتقد دعوة واشنطن لإشراك "ب ي د" في مفاوضات "أستانة"

دولي | 2017-01-11 20:50:59
تركيا: تنتقد دعوة واشنطن لإشراك "ب ي د" في مفاوضات "أستانة"
   مقاتلة كردية - أرشيف
انتقد نائب رئيس الوزراء التركي "ويسي قيناق"، اليوم الأربعاء، تصريحات ناطق باسم الخارجية الأمريكية حول "ضرورة" مشاركة تنظيم "ب ي د" في مفاوضات "أستانة".

وتساءل "قيناق": "ماذا تفعل منظمة إجرامية على طاولة مفاوضات سلام؟ كيف تتمكن هذه المنظمة الإجرامية من التحدث عن السلام حول طاولة مفاوضات؟".

وأضاف "حلفاؤنا يقدمون السلاح لتنظيم (ب ي د) التي تسفك الدماء في تركيا منذ 40 عاماً، ويُريدونه أن يشارك في مفاوضات السلام أيضاً".

وانتقد "قيناق" حلفاء بلاده (في إشارة إلى الولايات المتحدة)، بالعمل على التعاون مع التنظيمات الإرهابية (في إشارة إلى ب ي د) في المنطقة، بدلاً من السير مع تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي منذ 60 عاماً، والشريكة التجارية والسياسية المهمة التي تواصل المفاوضات للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

واعتبر مارك تونر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي أمس بواشنطن، أنه يتوجب أن يأخذ تنظيم "ب ي د" مكانه على طاولة مفاوضات "أستانة".

الأناضول
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
4367
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"      المغني البريطاني إد شيران يعلن خطوبته      العاصفة المطرية تنقذ الموسم الزراعي الشتوي للمحاصرين بريف حمص