أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا: تنتقد دعوة واشنطن لإشراك "ب ي د" في مفاوضات "أستانة"

دولي | 2017-01-11 20:50:59
تركيا: تنتقد دعوة واشنطن لإشراك "ب ي د" في مفاوضات "أستانة"
   مقاتلة كردية - أرشيف
انتقد نائب رئيس الوزراء التركي "ويسي قيناق"، اليوم الأربعاء، تصريحات ناطق باسم الخارجية الأمريكية حول "ضرورة" مشاركة تنظيم "ب ي د" في مفاوضات "أستانة".

وتساءل "قيناق": "ماذا تفعل منظمة إجرامية على طاولة مفاوضات سلام؟ كيف تتمكن هذه المنظمة الإجرامية من التحدث عن السلام حول طاولة مفاوضات؟".

وأضاف "حلفاؤنا يقدمون السلاح لتنظيم (ب ي د) التي تسفك الدماء في تركيا منذ 40 عاماً، ويُريدونه أن يشارك في مفاوضات السلام أيضاً".

وانتقد "قيناق" حلفاء بلاده (في إشارة إلى الولايات المتحدة)، بالعمل على التعاون مع التنظيمات الإرهابية (في إشارة إلى ب ي د) في المنطقة، بدلاً من السير مع تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي منذ 60 عاماً، والشريكة التجارية والسياسية المهمة التي تواصل المفاوضات للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

واعتبر مارك تونر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي أمس بواشنطن، أنه يتوجب أن يأخذ تنظيم "ب ي د" مكانه على طاولة مفاوضات "أستانة".

الأناضول
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3976
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
معارك حماة ترسل 23 قتيلا إلى "مصياف"      تقرير.. النظام وحلفاؤه قتلوا 83 نازحا أثناء خروجهم من حلب      "محمد" الاسم الأكثر انتشارا لمواليد "لندن" والثامن بعموم بريطانيا      مجددا.. إسرائيل: سنمنع الوجود العسكري الإيراني في عموم سوريا      روسيا تهدد القوات الأمريكية وسوريا الديمقراطية في دير الزور بـ"الرد الفوري"      مواجهة "سلمية" بين جنود الأسد والأمريكان في الحسكة وموالون يعتبرون "الاعتذار انتصار"      بيتيس يصعق ريال مدريد أمام جمهوره      أردوغان: سأبحث مع "بوتين" الوضع في إدلب وجنودنا يستعدون للدخول إلى سوريا