أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التنظيم يعين أميرا جديدا جنوب دمشق واعتقالات في صفوف الرافضين

أرشيف

علمت "زمان الوصل" أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أصدر مساء الأحد قراراً يقضي بعزل أمير التنظيم في جنوب دمشق "أبو هشام الخابوري" وتعيين "أبو زيد سعد" أميراً جديداً له في المنطقة. 

وقال مصدر مقرب من التنظيم لـ"زمان الوصل" إن أبا زيد (40 عاما) المنحدر من بلدة "يلدا"، كان يشغل الأمير المالي قبيل تعيينه أميراً للتنظيم في جنوب دمشق.

وبحسب المصدر نفسه فقد تم تعيين "أبو أحمد الإعلامي" نائبا لأمير التنظيم الجديد والمنحدر أيضا من بلدة "يلدا"، وتعيين "أبو بكر حليوة" القائد العسكري للتنظيم.

وشهدت مدينة "الحجر الأسود"، المعقل الرئيسي للتنظيم جنوب دمشق، انتشارا كثيفا لعناصر التنظيم في شوارعها ونصب حواجز على خلفية القرار، كما طالت الاعتقالات عناصر في صفوف التنظيم لرفضهم القرار. 

وأكد المصدر أنه تم تعيين "أبو صياح فرامة" "واليا لدمشق" و"أبو مجاهد" مسؤولا لملف الجرحى والمعتقلين في تنظيم "الدولة" في سوريا.

وسبق أن عزل "فرامة" من منصبه كأمير للتنظيم بتاريخ 8/21/ 2016 ونائبه "أبو مجاهد" قبيل خروجهما من جنوب دمشق بتاريخ 11/15/ 2016 إلى "بير القصب"، قبل أن يتجها إلى منطقة القلمون بريف دمشق ويقيما فيها. 

ويسيطر التنظيم" على مدينة "الحجر الأسود" وحي "العسالي" ومخيم "اليرموك"، وقسسم من حي "التضامن"، ويخوض صراعا مع فصائل الجيش الحر في بلدة "يلدا" المتاخمة لمعقله في "الحجر الأسود"، كما يواجه "جبهة فتح الشام" في منطقة "الريجة" بمخيم "اليرموك".

دمشق - زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (7)

عبد السلام عبود

2017-01-09

أبو صياح فرامة !! والياً على دمشق!!! حاسس حالي عم اتفرج على مسرحية كوميدية .. عن جد أبدعت مخابرات الاسد حين اخترعت هذا التنظيم .. هذه الفزاعة المهزلة .. التي جعلته يكسب التعاطف من الغرب الغبي والخائف .. نجح بشار الأسد في اختلاق هذه المسرحية الكوميدية .. وحصد تصفيق الجمهور .. الله لا يوفقكن جميعا.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي