أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التحالف يرتكب مجزرة في ريف الرقة والتنظيم يهاجم "سوريا الديمقراطية"

محلي | 2017-01-07 19:33:48
التحالف يرتكب مجزرة في ريف الرقة والتنظيم يهاجم "سوريا الديمقراطية"
   من جبهات غرب الرقة - نشطاء
زمان الوصل
شنّ تنظيم "الدولة الإسلامية"، السبت، هجوما واسعا على مواقع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة في بلدة "تل السمن" ومحيطها شمال الرقة، في حين أعلنت الأخيرة سيطرتها على قرية بالريف الغربي. 

وأفاد الناشط "ياسر الجاسم"، بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" شنّ هجوماً عنيفاً على بلدة "تل السمن" بعد دخول مجموعات من الانغماسين على قرية "خنيز السلمان" وسيطرتهم عليها، وسط حركة نزوح كبيرة تشدها قرى منطقة "خنيزات" وقرية "الشيخ حسن" في ريف الرقة الشمالي.

وقال الناشط لـ"زمان الوصل" إن اشتباكات عنيفة دارت بين التنظيم ومسلحي ميليشيا "سوريا الديمقراطية" داخل بلدة "تل السمن"، وسط قصف عنيف لطيران التحالف الدولي على المنطقة، مرجحاً سيطرة التنظيم على بلدة "تل السمن" الهامة ما استدعى تدخل الطيران لصد الهجوم.

وأوضح الناشط أن تنظيم "الدولة الإسلامية" استعاد السيطرة على قرية "الثامرية"، بعد فرار المجندين العرب، الذين أجبرهم حزب "الاتحاد الديمقراطي" على القتال في صفوف الميليشيات التي يقودها.

وذكرت مصادر موالية لتنظيم "الدولة" أن شخصين قتلا إثر غارة جوية لطيران التحالف الدولي على قرية "الضبعان" غربي مدينة "عين عيسى"، فيما قالت حملة "الرقة تذبح بصمت" إن 9 مدنيين قتلوا وأصيب آخرون ضمن مجزرة ارتكبها طيران التحالف بقرية "سويدية كبيرة" أمس على الجبهة الغربية.

من جهتها ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" أعلنت سيطرتها على قرية "سويدية صغيرة" على مدخل سد الفرات، فيما ذكرت وسائل إعلام تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" إن "قوات سوريا الديمقراطية" أحبطت هجوماً لتنظيم "الدولة" على بلدة "تل السمن" اليوم، مشيرة إلى أن عمليات تمشيط البلدة مازال مستمرة حتى الآن.

وقالت إن الهجوم حصل فجر اليوم في تمام الساعة 05:00على البلدة التي تبعد مسافة 20 كم من بلدة "عين عيسى" جنوباً، دون تحديد لعدد المهاجمين أو القتلى من الطرفين نتيجة المعارك.

وكانت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، بقيادة مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" بسطت سيطرتها على بلدة "تل السمن" يوم 20 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعد مواجهات مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" لأيام عدة، وبإسناد جوي وفره لها طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وذلك في نهاية المرحلة الأولى من "معركة الرقة" التي انطلقت في السادس من الشهر ذاته.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق      مفخخة تقتل 10 مدنيين على مدخل مشفى "الراعي" في ريف حلب      قوات الأسد تشن حملات اعتقال في حلب      كيلو السم بمليون دولار.. مزرعة عقارب في مصر توفر أكثر من 200 فرصة عمل      تركيا تدين استهداف منشآت نفطية في السعودية