أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التنظيم يعلن مسؤوليته عن هجوم اسطنبول

أسفر الهجوم عن مقتل 39 شخصا وإصابة 65 آخرين

أعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عن الهجوم المسلح على ملهى "رينا" الليلي باسطنبول فجر 1 كانون الثاني يناير، والذي أسفر عن مقتل 39 شخصا وإصابة 65 آخرين.

وقال التنظيم في بيان نشرته وكالة "أعماق" التابعة له إن الهجوم نفذه أحد جنودها (لم تسمه) مستخدما قنابل يدوية وسلاح رشاش، وأسفر الهجوم بحسب "أعماق" عن مقتل وإصابة 150 شخصا.

وأشار بيان التنظيم إلى أن هذه العملية تأتي استمرارا للعمليات التي يخوضها التنظيم تركيا التي وصفها البيان بالدولة المرتدة.

وكانت قناة "سي إن إن" الناطقة باللغة التركية قد أعلنت في وقت سابق نقلا عن مصادر في الشرطة التركية أن مواطنا "أوزبيكيا" أو "قرغيزيا" مرتبطا بالتنظيم قد يقف وراء هذا الهجوم.

وأضافت القناة أن السلطات التركية ترجح أن هذا الاعتداء نفذته الخلية نفسها التي نفذت هجوم مطار أتاتورك في 28 حزيران يونيو الماضي والذي أودى بحياة 43 شخصا.

رويترز

الهاشمي

2017-01-02

لقد كنت صادقا مما قلت - والان على اهلنا في سوريا الانتباه لزيارة المعلم لايران - مرحلة ومحطة جديدة - انتهى بشار وهم يهيأون طلاس او غيره - تحركات ايرانية - بشارية تقابلها روسية تركية وثالثة فرنسية عراقية لمرحلة مابعد داعش وبشار !!! ايران ستجاور وتصادق وتعايش روسيا بالتقية - اكرر بالتقية لوضع لمسات لخارطة سياسية ضد بوتين - على اهلنا استغلال الفارق لصالحهم والتقدم بخطوات موحدة وحذرة كمن يمشي في حقل الالغام - الخطابات المتشنجة لا تجدي نفعا - واهل الشام يتميزون عن باقي العرب بالحنكة والحكمة والصبر - ايران تريد الكعكة لوحدها وكل يغني على ليلاه لذا فعلى الثوار تقع مسؤولية حماية الارض والعرض والقرار الصائب - دعواتنا لله تعالى ان ينصرهم نصر عزيز مقتدر - فلا نريد لسوريا ان تكون سلة للفرس كما كانت سلة لروما القديمة - سوريا لاهلها وهم جديرون بالاحترام وبدونهم لا قدر الله لا كلمة لامة العرب والاسلام ويكفي انهم اهل الثغور والحليم والعاقل يفهم والله الناصر.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي