أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قتلى وجرحى عرب في هجوم اسطنبول

أخبار تركيا | 2017-01-01 17:23:24
قتلى وجرحى عرب في هجوم اسطنبول
   أسفر الهجوم عن مقتل 39 شخصا، وإصابة 65 آخرين
الأناضول
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية "صباح الرافعي" مقتل 3 من مواطنيه وإصابة 4 آخرين في هجوم إسطنبول الذي استهدف ناديا ليليا بمدينة إسطنبول التركية صباح اليوم الأحد موقعاً عشرات القتلى والجرحى. 

وقالت وسائل إعلام إن مواطنة من عرب إسرائيل قُتلت في الهجوم. 

وذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أن الشابة "ليان زاهر ناصر" (18 عاما)، من عرب مدينة "الطيرة" لقيت مصرعها في الهجوم.

من جهتها قالت وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية، "فاطمة بتول صيان قايا" إن معظم جرحى اعتداء إسطنبول من الأجانب بينهم عرب، إلى جانب آخرين أتراك.

وفي تصريحات صحفية أدلت بها أثناء زيارتها للجرحى في مستشفيات مختلفة بمدينة إسطنبول أوضحت "قايا" أن من بين الجرحى مواطنين من السعودية والمغرب، ولبنان، وليبيا، إضافة إلى جنسيات أخرى لم تحددها.

وأضافت أن "الرعايا الأجانب المشار إليهم زاروا تركيا مرات عديدة، وهم يعرفونها جيدًا". دون أن تذكر عدد ضحايا كل جنسية على حدة. 

وتعرض ناد ليلي في منطقة "أورطة كوي" باسطنبول، كان مكتظًا بالمحتفلين بقدوم العام الجديد، لهجوم مسلح، أسفر عن مقتل 39 شخصا، وإصابة 65 آخرين، بحسب أرقام رسمية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بأوامر روسية.. ميليشيا "حزب الله" تنسحب بشكل كامل من مدينة "معلولا"      النقطة التركية ما زالت "ثابتة"!.. فيما تمر مليشيات النظام أمامها لاحتلال "مورك"      ريال مدريد يعلن إعارة الياباني كوبو إلى مايوركا      بلجيكا.. حزب فلمنكي يعرض على ترامب شراء الإقليم      الأمن التركي يضبط 600 كغ من المخدرات غربي البلاد      واشنطن تتوعد بمعاقبة كل من يساعد ناقلة النفط الإيرانية      السجن 9 سنوات لشاب سوري بتهمة قتل ألماني      الجزائر.. وفاة 5 أشخاص في تدافع خلال حفل غنائي