أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

يلدريم: نحن سعداء باستضافة السوريين وسنحاسب المسؤولين عن معاناتهم

رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدريم"

توعّد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، "الإرهابيين" الذين يستهدفون الناس في تركيا وسوريا، مؤكداً أن بلاده ستحاسب المسؤولين عن معاناة السوريين حتى "وإن التزم العالم الصمت".

جاء ذلك في خطاب ألقاه "يلدريم" اليوم السبت، أمام حشد من اللاجئين السوريين المقيمين في مخيم "أونجوبينار"، على هامش زيارته إلى ولاية "كليس" التركية جنوبي البلاد.

وقال يلدريم "سنقضي على جميع الإرهابيين الذين يستهدفون الناس في تركيا وسوريا، وبلادي ستحاسب من سببوا لكم هذه المعاناة، حتى وإن صمت العالم وصم آذانه".

وأشار رئيس الوزراء التركي، إلى أن "واحدًا من كل 5 لاجئين في العالم سوري، وتركيا تستضيف 3 من كل 5 سوريين ممن اضطروا للنزوح، ونحن سعداء باستضافتهم".

وشدّد يلدريم على أن مدينة حلب هامة بالنسبة لتركيا كما هو الحال بالنسبة لقونية، وشانلي أورفة، وديار بكر، وكليس، وغازي عينتاب، وغيرها من المدن التركية.

وأضاف "بينما كانت تركيا تبذل جهودًا حثيثة لإنقاذ 46 ألفًا من إخوتنا في حلب، بقي الغرب متفرجًا أمام الظلم في سوريا، وهو الذي يدّعي تطوير الحضارة العالمية".

ولفت رئيس الوزراء التركي إلى أن بلاده أنفقت حتى اليوم 25 مليار دولار لأجل اللاجئين السوريين، ومستعدة لإنفاق المزيد، في الوقت الذي تكتفي فيه بقية الدول بالإشادة فقط.

الأناضول
(19)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي