أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طلب رسمي سعودي لتجنيس النجم السوري "عمر السومة"

الوطن العربي | 2016-12-31 17:18:38
طلب رسمي سعودي لتجنيس النجم السوري "عمر السومة"
   السومة
زمان الوصل


قدّم الاتحاد السعودي لكرة القدم بطلب رسمي إلى مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بشأن تجنيس المهاجم السوري عمر السومة لانضمامه إلى صفوف المنتخب السعودي وتمثيله في مختلف المحافل الدولية.

ونقل موقع "الخليج أون لاين" عن "طارق كيال" المشرف العام على المنتخب السعودي إن "اتحاد كرة القدم قدم طلباً رسمياً لتجنيس المهاجم السوري الجنسية عمر السومة نجم أهلي جدة للانضمام للمنتخب الأول".

وأضاف "موضوع تجنيس السومة مرفوع منذ فترة من الاتحاد السعودي إلى جهات الاختصاص المخوّل لها اتخاذ القرار في الاتحاد الدولي للعبة، ومن ثم فإننا في انتظار اتخاذ القرار النهائي".

وفي تصريحات لبرنامج «كورة» المذاع عبر فضائية روتانا خليجية قال "كيال" إن "مدرب المنتخب بيرت مارفيك سأل عن إمكانية حصول اللاعب على الجنسية للاستفادة من خدماته بالمنتخب، لأنه لاعب قوي، ومميز، وهداف".

وكشف: "تم رفع طلب رسمي ومعاملة كاملة من الاتحاد السعودي بطلب تجنيس مهاجم الأهلي عمر السومة".

وأوضح كيال: "السومة لاعب كبير، ومهاجم من الطراز الأول، والبلد يحتاج إليه".

ولعب "السومة" مع نادى "الفتوة" السوري من 2008 حتى 2011، وانتقل بعدها إلى نادي "القادسية" الكويتي وفي 2014 انتقل إلى الأهلي السعودي.

ويمتاز الهداف السوري، بالبنية الجسدية القوية، والطول الفارع، والتسديدات القوية "المتقنة"، والأهداف الغزيرة.

وكان السومة قاد فريقه الأهلي السعودي للتتويج بلقب الدوري المحلي في الموسم الماضي بعد غياب طويل عن منصات التتويج دام 32 عاماً؛ بفضل أهدافه التي بلغ عددها 25 هدفاً ليتربع على رأس قائمة الهدافين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏