أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

خطة ترامب في الجزيرة السورية.. من دون الأسد

دولي | 2016-12-26 20:35:40
خطة ترامب في الجزيرة السورية.. من دون الأسد
   هل يهدف هذا الرجل إلى تقسيم سوريا - ارشيف
زمان الوصل
أوضحت مصادر مطلعة سورية في الولايات المتحدة الأمريكية لـ"زمان الوصل" أن خطة الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب" لا تشكل في المرحلة الأولى الدخول في كافة تفاصيل الصراع السوري، خصوصا بعد أن أحكمت روسيا السيطرة على كل مفاصل الحكم.

وكشفت المصادر أن خطة ترامب ستركز على مناطق الجزيرة السورية (الحسكة – دير الزور – الرقة)، بالتنسيق مع بعض الدول الخليجية المعنية بالأزمة السورية، إذ سيتم في الفترة المقبلة تجهيز قوات من العشائر لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" في المناطق الشرقية، بدعم لوجستي وأمني من الأردن. على أن يتم بعد ذلك تجهيز هذه المناطق بعيدا عن سيطرة أو حكم بشار الأسد.

وأوضحت أن الهدف الأول لخطة ترامب، هو خلق مناطق آمنة للسوريين تمكنهم من وقف القتال، بشرط عدم ضمان عودة مقاتلي تنظيم "الدولة" أو "القاعدة"، بما في ذلك استبعاد أي وجود لـ"حركة أحرار الشام".

ووفقا لما ذكر المصدر، فإن الجانب الروسي لا يعارض مثل هذه الفكرة.
Ahmad
2016-12-26
لاتتأملوا شيئا منه, الحل يجب أن يكون بسواعد وأجندة سورية وبدعم عربي تركي
بشير
2016-12-26
لا تتأملوا خيراً بهم..
الهاشمي
2016-12-26
تبدو الخطة ان يرفع التحالف الاطلسي يده عن اوكرانيا مقابل ان ينسحب الروس من سوريا مع الاحتفاض بقواعد في طرطوس واللاذقية وسيرحل الاسد وسينكمش (ابو العمامة) مع بعض الفتات وسيحصل ربيع عبري عراقي- تغيرات ستحصل في الامة والله اعلم - القرار ت للشعوب الحية وليست الصامتة صمت اصحاب القبور..... والله اعلم
كوردي سوري
2016-12-27
لن نرضى سوى بفيدرالية تضمن حقوق الكورد ولاعودة لسورية موحدة
التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المعارضة السودانية تستعد لمليونية أمام القيادة العامة      سوريا.. الإفراج عن رهينة إيطالي محتجز منذ 3 سنوات      تركيا.. نحن في الميدان ولقاؤنا بمخابرات الأسد ممكن في أي لحظة      بدء الانتخابات الأوروبية واستطلاعات الرأي تشير لإمكانية تقدم اليمين      مخيمات برسم الهدم في "عرسال" اللبنانية.. الأسماء والتفاصيل      السودان.. "الحرية والتغيير" توقف مرور القطارات عبر ساحة الاعتصام      استقالة زعيمة كتلة المحافظين في البرلمان البريطاني بسبب "بريكست"      "قليلاً من الأصول يا..!".. علي عيد*