أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أنقرة: لا يمكن إنهاء الحرب في سوريا دون إقامة حكومة تمثل كافة الجهات

إبراهيم قالن

قال "إبراهيم قالن" المتحدث باسم الرئيس التركي إن نهاية الحرب في سوريا أمر غير ممكن بدون إقامة حكومة عادلة تضمن وحدة التراب السوري، وتمثل كافة الأطياف.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: "ينبغي إيقاف هذه الحرب الدموية المتواصلة منذ 6 سنوات بأي شكل من الأشكال، وعلى الجميع وكافة البلدان أن تلتزم بما يقع على عاتقها من أجل ذلك، بما فيها إيران وروسيا وأوروبا والأمم المتحدة وأمريكا".

من جهة أخرى دعا "قالن" أعضاء التحالف ضد تنظيم "الدولة" إلى تقديم دعم جوي لفصائل "درع الفرات" التي تحاصر مدينة "الباب"، مشددا على أنه، "يجب أن يقوم التحالف الدولي بواجباته فيما يتعلق بالدعم الجوي للمعركة التي نخوضها في الباب. عدم تقديم الدعم اللازم أمر غير مقبول".

ولفت المتحدث إلى أن الاشتباكات في محيط الباب مؤخرًا اكتسبت زخما وأن القوات المسلحة التركية تولي أهمية بالغة لعدم وقوع أي خسائر في صفوف المدنيين.

وأضاف أنه "تم تدمير مئات الأهداف التابعة لتنظيم الدولة بمحيط الباب الأسبوع الماضي، فضلًا عن القضاء على 226 عنصرا وهذه العمليات ستتواصل بكل عزم، فهي هامة من ناحية أمننا القومي، ومن ناحية أخرى تمثل أهم مرحلة في مكافحة تنظيم الدولة".

وأطلقت تركيا عملية "درع الفرات" بمشاركة فصائل في المقاومة السورية وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي في 24 آب الماضي، ونجحت العملية في تطهير مدينة "جرابلس" والمنطقة الحدودية من تنظيم الدولة المدينة والمنظمات الإرهابية الأخرى.

وكالات
(28)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي