أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المقاومة السورية تأسر 3 عناصر للنظام على محور "الكبانة" بريف اللاذقية

محلي | 2016-12-22 14:18:38
المقاومة السورية تأسر 3 عناصر للنظام على محور "الكبانة" بريف اللاذقية
   أرشيف
زمان الوصل
أسر الثوار على محور قرية "الكبانة" في ريف اللاذقية المحرر ثلاثة من عناصر ميليشيات نظام الأسد بعملية تسلل ناجحة، استغل فيها عناصر المقاومة السورية الحالة الجوية السائدة وانعدام الرؤية مع تساقط الثلوج بغزارة على قمة الجبل.

ونفذ عناصر المقاومة عملية اقتراب مستترة لأحد المحارس، وتمكنوا من السيطرة على ثلاثة عناصر خلال مناوبتهم، وتكبيلهم دون أي اشتباكات، والعودة بهم إلى موقعهم سالمين.

وكان الثوار قد رصدوا عبر قبضات التنصت محادثة بين ضباط الأسد، يخبر فيها أحدهم الآخر بوفاة أحد العناصر نتيجة الثلج على الطريق بين قريتي "شلف" و"عكو".

وقد استمع الثوار لمحادثة بين العناصر، حول تحرك لمجموعة من الشبيحة إلى المكان المحدد من أجل سحب الجثة، وعلموا أن المتوفي اسمه "فادي" دون أي معلومات تفصيلية أخرى.

هذا ويعتبر جبل "الكبانة" من أهم التلال الاستراتيجية في ريف اللاذقية، حيث يحتل منطقة تشرف على كل الجبال الساحلية، بالإضافة إلى إشرافه على سهل الغاب المحرر بالكامل.

بالإضافة إلى أنها تقع في مثلث محافظات اللاذقية وحماة وإدلب.

وتشهد الجبال في ريف اللاذقية عاصفة ثلجية قوية، تحد من تحرك قوات الأسد وتمنعه من التحرك، خصوصا مع فقدان التغطية الجوية لعدم التمكن من الرصد الجوي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد      أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام      فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد