أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تدعو السعودية للانضمام إلى أنقرة وطهران وموسكو لحل الأزمة السورية

دولي | 2016-12-21 23:55:46
روسيا تدعو السعودية للانضمام إلى أنقرة وطهران وموسكو لحل الأزمة السورية
   فيتالي تشوركين
وكالات
دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة "فيتالي تشوركين" السعودية، للانضمام إلى موسكو وطهران وأنقرة لتسوية الأزمة السورية.

وفي تصريحات لوسائل إعلام روسية قال "تشوركين" اليوم الأربعاء تعليقا على البيان الروسي التركي الإيراني المشترك: "من المهم للغاية أن هذا البيان يتضمن دعوة الدول الأخرى، التي تتمتع بالنفوذ على الأرض، للانضمام إلى بذل الجهود في مجال التسوية السياسية للأزمة عبر إجراء المفاوضات الشاملة".

وشدد المندوب الروسي، في هذا السياق، على بالغ "أهمية اتخاذ السعودية لموقف مشابه لموقف روسيا وإيران وتركيا وإطلاقها العمل في هذا الاتجاه".

من جهة أخرى قال المندوب الروسي إن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" نسق مع فريق الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف.

وأوضح تشوركين، أن المفاوضات ستجري على الأرجح، في 8 شباط من العام القادم.

وأضاف: "بدا لي اختيار موعد 8 شباط أمرا مثيرا للاهتمام، ويتوافق هذا الموعد مع مرور أسبوعين ونصف على دخول دونالد ترامب البيت الأبيض، لكنني أعرف دي ميستورا جيدا، وأنا على قناعة بأنه قام بذلك، بعد أن تمكن من الاتصال بأعضاء فريق ترامب، ونسق هذا الموعد".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية      النفط يهبط بفعل خفض توقعات النمو وتضخم المخزونات الأمريكية      إسبانيا تتعادل مع السويد وتتأهل إلى بطولة أوروبا 2020