أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تدعو السعودية للانضمام إلى أنقرة وطهران وموسكو لحل الأزمة السورية

دولي | 2016-12-21 23:55:46
روسيا تدعو السعودية للانضمام إلى أنقرة وطهران وموسكو لحل الأزمة السورية
   فيتالي تشوركين
وكالات
دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة "فيتالي تشوركين" السعودية، للانضمام إلى موسكو وطهران وأنقرة لتسوية الأزمة السورية.

وفي تصريحات لوسائل إعلام روسية قال "تشوركين" اليوم الأربعاء تعليقا على البيان الروسي التركي الإيراني المشترك: "من المهم للغاية أن هذا البيان يتضمن دعوة الدول الأخرى، التي تتمتع بالنفوذ على الأرض، للانضمام إلى بذل الجهود في مجال التسوية السياسية للأزمة عبر إجراء المفاوضات الشاملة".

وشدد المندوب الروسي، في هذا السياق، على بالغ "أهمية اتخاذ السعودية لموقف مشابه لموقف روسيا وإيران وتركيا وإطلاقها العمل في هذا الاتجاه".

من جهة أخرى قال المندوب الروسي إن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" نسق مع فريق الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف.

وأوضح تشوركين، أن المفاوضات ستجري على الأرجح، في 8 شباط من العام القادم.

وأضاف: "بدا لي اختيار موعد 8 شباط أمرا مثيرا للاهتمام، ويتوافق هذا الموعد مع مرور أسبوعين ونصف على دخول دونالد ترامب البيت الأبيض، لكنني أعرف دي ميستورا جيدا، وأنا على قناعة بأنه قام بذلك، بعد أن تمكن من الاتصال بأعضاء فريق ترامب، ونسق هذا الموعد".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا      دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين      سفير السلام عبر الشوكولا والموظف الأكبر.. نموذج سوري للنجاح في كندا      راعية "بريكست" ترحل.. "ماي" تستقيل غدا الجمعة      فقط على عهد "قسد".. كهرباء "الفرات" تصل إلى النظام      المعارضة السودانية تستعد لمليونية أمام القيادة العامة      سوريا.. الإفراج عن رهينة إيطالي محتجز منذ 3 سنوات      تركيا.. نحن في الميدان ولقاؤنا بمخابرات الأسد ممكن في أي لحظة