أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التنظيم يتراجع عن أكبر معاقله في الشمال.. "درع الفرات" تدخل الباب

محلي | 2016-12-21 14:59:14
التنظيم يتراجع عن أكبر معاقله في الشمال.. "درع الفرات" تدخل الباب
   جاء الدخول إلى مدينة الباب، بعد نحو 4 أشهر من انطلاق "درع الفرات" - الأناضول
زمان الوصل
دخلت قوات "درع الفرات" ظهر اليوم إلى مركز مدينة الباب، كبرى مدن الريف الحلبي، لتفرض تغييرا جديدا في خارطة السيطرة على الشمال السوري.

وجاء الدخول إلى مدينة الباب، بعد نحو 4 أشهر، من انطلاق "درع الفرات"، العملية التي أعلنت التدخل العسكري التركي المباشر في سوريا، بتاريخ 24 آب/أغسطس 2016.

وكان الوصول إلى "الباب" واحدا من أكبر أهداف "درع الفرات" كما صرحت أنقرة مرارا، منوهة بأن الغرض النهائي من العملية هو "تطهير منطقة شرق الفرات من التنظيمات الإرهابية"، وهي وفق تصنيف تركيا تشمل تنظيم "الدولة" ومليشيات وحدات الحماية.

ورغم أن "درع الفرات" موجهة ضد الطرفين (التنظيم ووحدات الحماية) غير أن النصيب الأكبر من معاركها واشتباكاتها كان مع تنظيم "الدولة"، الذي فقد كثيرا من معاقله في ريف حلب الشمالي، وانحسر عنها، لتكون خسارته لمدينة "الباب" الخسارة الأكبر له في الشمال.

وتمثل سيطرة "درع الفرات" على الباب تبدلا مهما وربما خطيرا في خريطة السيطرة على الريف الحلبي، لتتعقد هذه الخريطة أكثر، مع وجود العديد من الأطراف، ذات الأهداف المختلفة وربما المتضاربة، وأهمها: النظام ومليشياته وحلفاؤه، المليشيات الكردية، تنظيم الدولة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب      ارتفاع أسعار النفط 10 بالمئة بعد الهجوم على "أرامكو"