أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل السفير الروسي على يد الشاب "مولود ألتن طاش".. اردوغان يهاتف بوتين وموسكو تؤكد انعقاد الاجتماع الثلاثي

دولي | 2016-12-19 22:15:55
مقتل السفير الروسي على يد الشاب "مولود ألتن طاش".. اردوغان يهاتف بوتين وموسكو تؤكد انعقاد الاجتماع الثلاثي
   ذكرت تقارير إعلامية أن مطلق النار تركي يدعى "مولود ألتن طاش"
زمان الوصل - رصد
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" مقتل سفير بلادها لدى العاصمة التركية أنقرة "أندريه كارلوف" متأثراً بجروح أصيب بها نتيجة تعرضه لهجوم مسلح في معرض للصور.

ووصفت زاخاروفا في تصريح للصحفيين، الهجوم المسلح على السفير الروسي في أنقرة، بالعملية "الإرهابية". وأكّدت أنّ بلادها ستنقل ملف مقتل "كارلوف" إلى مجلس الأمن الدولي، وأنّ موسكو ستواصل عملية مكافحة الإرهاب.

ودعت "زاخاروفا" إلى إجراء تحقيق شامل وتفصيلي حول مقتل السفير، وإنزال العقاب اللازم بحق الفاعلين. مؤكدة أنّ بلادها في حالة تنسيق واتصال مع السلطات التركية.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن البرلماني الروسي الكبير "ليونيد سلوتسكي" إن محادثات موسكو بشأن مستقبل سوريا والتي تضم روسيا وإيران وتركيا ستمضي قدما يوم غد الثلاثاء رغم مقتل السفير الروسي في أنقرة.

وفي السياق نفسه قال الناطق باسم الرئاسة التركية "إبراهيم قالن" إن الرئيس "رجب طيب أردوغان" أطلع نظيره الروسي "فلاديمير بوتين"، خلال اتصال هاتفي، على معلومات بخصوص الهجوم الذي استهدف السفير الروسي .

وأظهرت لقطات مصورة منفذ الهجوم وهو يطلق النار على "كارلوف" بينما كان يلقي كلمة في معرض فني بعنوان "روسيا في عيون الأتراك". وسقط السفير على الأرض ونقل بعد ذلك في حالة حرجة إلى مستشفى في أنقرة، ليعلن وفاته لاحقا.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" نقلا عن مصور كان داخل القاعة- إن المهاجم أطلق 8 رصاصات على "كارلوف" ثم أعلن بالتركية أنه نفذ الهجوم انتقاما لأهالي مدينة حلب، في إشارة إلى مشاركة موسكو في الحملة العسكرية التي انتهت بتهجير عشرات الآلاف من أحياء حلب الشرقية فضلا عن قتل آلاف المدنيين.

وذكرت تقارير إعلامية أن مطلق النار تركي يدعى "مولود ألتن طاش" وكان عنصرا في الحراسات الخاصة بأنقرة.

وأعلنت وكالة الأنباء التركية "الأناضول" أن منفذ الهجوم قتل في عملية أمنية للشرطة التركية. 

وكانت تقارير إعلامية تركية قالت إن المهاجم دخل المبنى ببطاقة شرطة وفتح النار على السفير أثناء إلقائه كلمة. وبثت قنوات تركية مقطع فيديو للحظة إطلاق النار على السفير الذي سقط على الأرض دون حراك.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته      الهند تبدأ تطوير "جيل جديد" من الأسلحة أسرع من الصوت      دراسة تسلط الضوء على أوضاع السوريين العائدين إلى مناطق سيطرة النظام