أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جاويش أوغلو: عدد مغادري حلب بلغ 20 ألفا منذ بدء الإجلاء

محلي | 2016-12-19 19:21:01
جاويش أوغلو: عدد مغادري حلب بلغ 20 ألفا منذ بدء الإجلاء
   وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"
الأناضول
أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن عدد المدنيين الذي جرى إجلاؤهم من أحياء شرقي حلب التي يحاصرها النظام، وصل إلى نحو 20 ألف شخص، منذ بدء عمليات الإجلاء.

وفي تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر"، قال جاويش أوغلو: إن "عدد الأشخاص الذي جرى إجلاؤهم من شرقي حلب إلى ريف المدينة الغربي، بما فيها اليوم الاثنين، وصل قرابة 20 ألفا".

وأكد الوزير مواصلة بلاده جهودها في هذا الصدد.

واستؤنفت عمليات الإجلاء بموجب اتفاق جديد تم التوصل إليه أمس الأحد وشهد إضافة بلدات "مضايا" و"الزبداني" و"كفريا" و"الفوعة" إلى قائمة المناطق المشمولة بعمليات الإجلاء.

وبدأت الخميس الماضي، عملية إجلاء سكان أحياء حلب الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام والميليشيات الشيعية وذلك تنفيذا لاتفاق سابق تم التوصل إليه بوساطة تركية، الثلاثاء الماضي، بين قوات النظام المدعومة من قبل روسيا وإيران والمعارضة.

لكن الاتفاق الأول واجه عراقيل من قبل النظام الذي وضع شروطا جديدة للاستمرار في تنفيذه، ما أدى لتوقفه حتى توصلت الأطراف لاتفاق الأمس.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر