أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جاويش أوغلو: عدد مغادري حلب بلغ 20 ألفا منذ بدء الإجلاء

محلي | 2016-12-19 19:21:01
جاويش أوغلو: عدد مغادري حلب بلغ 20 ألفا منذ بدء الإجلاء
   وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"
الأناضول
أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن عدد المدنيين الذي جرى إجلاؤهم من أحياء شرقي حلب التي يحاصرها النظام، وصل إلى نحو 20 ألف شخص، منذ بدء عمليات الإجلاء.

وفي تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر"، قال جاويش أوغلو: إن "عدد الأشخاص الذي جرى إجلاؤهم من شرقي حلب إلى ريف المدينة الغربي، بما فيها اليوم الاثنين، وصل قرابة 20 ألفا".

وأكد الوزير مواصلة بلاده جهودها في هذا الصدد.

واستؤنفت عمليات الإجلاء بموجب اتفاق جديد تم التوصل إليه أمس الأحد وشهد إضافة بلدات "مضايا" و"الزبداني" و"كفريا" و"الفوعة" إلى قائمة المناطق المشمولة بعمليات الإجلاء.

وبدأت الخميس الماضي، عملية إجلاء سكان أحياء حلب الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام والميليشيات الشيعية وذلك تنفيذا لاتفاق سابق تم التوصل إليه بوساطة تركية، الثلاثاء الماضي، بين قوات النظام المدعومة من قبل روسيا وإيران والمعارضة.

لكن الاتفاق الأول واجه عراقيل من قبل النظام الذي وضع شروطا جديدة للاستمرار في تنفيذه، ما أدى لتوقفه حتى توصلت الأطراف لاتفاق الأمس.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رونالدو يسجل ثلاثية في فوز البرتغال على ليتوانيا      بوتين: روسيا لا يزال أمامها الكثير من العمل في إدلب      ريف اللاذقية.. "الكبانة" تبتلع مزيدا من قوات الأسد      إضراب المعلمين مستمر في ريف حلب وحكومة "الإنقاذ" تهدد بفصل المشاركين      رغم المقاطعة السياسية.. المصريون مغرمون بالمسلسلات التركية      تقرير يوثق ضحايا روسيا والأسد في إدلب منذ بداية الشهر الجاري      إحراق جثة متطوع "بورمي" مع الوحدات الكردية بالحسكة      ثورة لبنان... د. محمد الأحمد*