أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أنباء عن قرب تشكيل غرفة عمليات تسبق اندماج كبرى فصائل المقاومة في الشمال السوري

محلي | 2016-12-19 11:29:17
أنباء عن قرب تشكيل غرفة عمليات تسبق اندماج كبرى فصائل المقاومة في الشمال السوري
   أرشيف
زمان الوصل
أعلنت فصائل المقاومة السورية في بلدة "ترمانين" بريف إدلب توحدها ضمن تشكيل عسكري واحد، استجابة للمطالب الشعبية برص الصفوف ووقف تقدم قوات النظام على الجبهات المشتعلة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها أحياء حلب الشرقية المحاصرة.

وأفاد بيانٌ أصدرته السبت فصائل ثورية عدة في "ترمانين" من بينها مجموعاتٌ من "فيلق الشام" و"أحرار الشام"، و"ثوار الشام"، و"جبهة فتح الشام"، وتكتلاتٍ مدنية صغيرة في البلدة منها "مجلس الشورى"، أفاد بتوحد الفصائل المذكورة ضمن تشكيل عسكري واحد تلبية لمطالب الشعب.

وفي السياق تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن كبرى فصائل المقاومة (من بينها "أحرار الشام"، "فتح الشام"، "نور الدين زنكي"، "الجبهة الشامية"، "جيش الإسلام")، في الشمال السوري، تبحث اتفاقاً للاندماج تحت مسمى واحد.

وفي هذا الصدد صرَّح مصدرٌ من فصائل المقاومة لـ"زمان الوصل"، بأن فصائل المقاومة تدرس خيار تشكيل غرفة عملياتٍ واحدة تشرف على جبهات القتال، إضافةً إلى ممثلين من كلٍ منها لدراسة آلية العمل الموحد العسكريٍ أولاً، ريثما يتم الانتقال للاتفاق على الجسم الموحد الذي يتطلع إليه الجميع، مرجحاً قرب ما سبق دون الإدلاء بمزيدٍ من التفاصيل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل موظف في القنصلية التركية في كردستان العراق      (قوات أحمد العبدو) تنفي اجتماعها مع روسيا لتشكيل قوة لحراسة الحدود "الأردنية"      "الرفاعي" نقلا عن وزير الداخلية التركي..لم نتخلَّ عن ثقافة المهاجرين والأنصار لكننا نتعرض لضغوط هائلة      أسترالي يعثر على رسالة في زجاجة كتبت قبل 50 عاما      "رحلة إلى الأمل".. فيلم سوري ينتظر العرض بإزمير التركية (تقرير)      وثيقة.. موظف في قصر بشار يعرض قائمة من 14 معتقلا نصفهم عراقيون لمبادلتهم بشقيقه الأسير      هشاشة العظام تزيد خطر الوفاة بسبب أمراض القلب      اتفاق بين العسكري وقوى الحرية والتغيير يحدد ملامح المرحلة الانتقالية في السودان