أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حول إجلاء محاصري حلب.. روسيا تلوح بالفيتو السابع ضد القرار الفرنسي في مجلس الأمن

دولي | 2016-12-18 20:06:02
حول إجلاء محاصري حلب.. روسيا تلوح بالفيتو السابع ضد القرار الفرنسي في مجلس الأمن
وكالات
أكد السفير الروسي في الأمم المتحدة الأحد أن بلاده ستستخدم حق النقض "فيتو" ضد مشروع قرار فرنسي يطلب إرسال مراقبين للإشراف على عملية إجلاء المدنيين من شرق مدينة حلب.

وقال فيتالي تشوركين "لا يمكننا السماح بالتصويت على هذا النص لأنه كارثة".

وأضاف في تصريحات للصحفيين "ليس لدينا مشكلة على الإطلاق مع أي نوع من المراقبة لكن الفكرة هنا أن مطالبتهم بالذهاب والتجول بين أطلال شرق حلب دون استعداد ملائم ودون إخبار الجميع بما سيحدث فهذا يحمل في طياته كارثة."

وطرح "تشوركين" نصا روسيا موازيا على أعضاء مجلس الأمن خلال اجتماع مغلق يوم الأحد قبيل تصويت مرتقب على مشروع القرار الفرنسي.

ويتضمن مشروع القرار الروسي تغييرا رئيسيا يطالب الأمين العام للأمم المتحدة "بتوفير ترتيبات بما في ذلك الترتيبات الأمنية بالتنسيق مع الأطراف المعنية من أجل السماح لأفراد الأمم المتحدة بمراقبة وضع المدنيين الباقين في حلب."

واستخدمت روسيا حق النقض "فيتو" لعرقلة 6 قرارات لمجلس الأمن بشأن سوريا منذ العام 2011.
وانضمت الصين إلى روسيا في استخدام النقض لعرقلة 5 قرارات.

وقال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة "فرانسوا ديلاتر" للصحفيين إنه لن يستطيع التفاوض مع روسيا على حل وسط بشأن ما وصفه "بالمطالب الأساسية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022      سورية تتفاجأ بعد اعتقالها... عذبني "عامل النظافة" في حارتي      البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنيسة شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟