أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الثلوج تغطي حمص وادلب ودير الزور

محلي | 2016-12-18 15:21:07
الثلوج تغطي حمص وادلب ودير الزور
   من ريف حمص - زمان الوصل
زمان الوصل
اكتست محافظة حمص مدينة وأريافا بحلة بيضاء صباح اليوم الأحد بعد تساقط الثلوج الكثيفة على كافة أنحاء المحافظة بما فيها البادية.

وأفاد مراسل" زمان الوصل "في حمص بأن العاصفة الثلجية بدأت فجر اليوم بالمناطق الغربية والشمالية من المحافظة لتمتد سريعا لريفي حمص الشرقي والجنوبي كما شهدت المحافظة انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة وإغلاق المدارس.

كما شهدت عموم محافظة إدلب هطولا للثلوج، وبث ناشطون صورا تظهر الثلوج وقد غطت مناطق مدينة أريحا وغيرها.

وفي دير الزور نشر ناشطون صورا لتهاطل الثلوج على مناطق في محافظة ديرالزور وأخرى لتراكم الثلوج.

ويعتبر هطول الثلوج على ديرالزور هو الأول منذ 25 عاماً، إذ بلغ سماكة الثلوج آنذاك ما يقارب 40سم.

ورغم جمال الثلوج إلا أن البرد يزيد معاناة المرضى والمهجّرين القابعين في المخيمات والملاجئ والمدارس في ظل عدم وجود مواد التدفئة وغلاء أسعار الحطب والمحروقات.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الجو خلال الساعات الـ 24 القادمة غائما ماطرا على فترات في أغلب المناطق وتكون الهطولات ممزوجة بالثلج في بعض المناطق الداخلية وثلجيا على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1000متر.




التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"      العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة