أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جاويش أوغلو: عمليات الإجلاء لم تنته بعد وتوافق روسي تركي على مفاوضات "كازخستان"

محلي | 2016-12-16 21:08:21
جاويش أوغلو: عمليات الإجلاء لم تنته بعد وتوافق روسي تركي على مفاوضات "كازخستان"
   وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"
الأناضول
قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الجمعة، إن عمليات الإجلاء من شرقي مدينة حلب، "لم تنته بعد".

وأضاف "جاويش أوغلو" في مؤتمر صحفي عقده بمقر الخارجية بالعاصمة أنقرة اليوم، "عملية الإجلاء مستمرة، وندرك أن أعدادا كبيرة من الأشخاص يريدون مغادرة حلب (..) والذين تم إجلائهم مدنيون".

وأشار إلى إنقاذ 7500 شخص في 6 جولات عبر الحافلات، مبينًا أن تركيا استكملت استعداداتها من أجل مساعدة القادمين من المدنية.

وتطرق الوزير، إلى الحديث عن توافق رئيس بلاده رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، على مقترح عقد مباحثات بين الأطراف المتصارعة في سوريا، استنادا إلى أرضية جديدة، في العاصمة الكازاخية "أستانا".

وأكد أن "بوتين اقترح لأردوغان خلال محادثتهما (الهاتفية) عقد لقاء بين ممثلي النظام والمعارضة في بلد ثالث، وذلك عقب وقف إطلاق النار".

وفي وقت سابق اليوم، صرّح الرئيس بوتين، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، في العاصمة طوكيو، أنه اتفق مع الرئيس التركي، خلال اتصال هاتفي بينهما أمس الأول (الأربعاء)، على مقترح لاستمرار محادثات السلام بين الأطراف المتصارعة في سوريا، في العاصمة الكازاخية أستانا، استنادا إلى أرضية جديدة.

كما لفت إلى أن بلاده تجري مباحثات مكثفة مع المملكة العربية السعودية وقطر وروسيا وإيران، بشأن سبل حل الأزمة، كما تسعى في الآونة الأخيرة إلى جمع ممثلي المعارضة السورية مع الجانب الروسي.

وأضاف "نحن قلنا للروس دائمًا، إن المعارضة ليست ضدكم، وإنما ضد الممارسات التي تقومون بها حاليًا، وبالتالي هناك فائدة من لقائكم معها".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أفرغ ساحات التظاهر الأوروبية من السوريين..الذاتي والموضوعي      "ترويس" مطار القاملشي.. آخر تحديث في خريطة الشمال المتقلب و"لحظة تاريخية" لموسكو      "ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا      أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري