أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"ايسيسكو" تدعو الدول الإسلامية لإنقاذ حلب من الميليشيات الشيعية

محلي | 2016-12-16 16:18:34
"ايسيسكو" تدعو الدول الإسلامية لإنقاذ حلب من الميليشيات الشيعية
   من حلب حيث الموت الروسي - جيتي
زمان الوصل
وصفت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الإعدامات الجماعية التي تنفذها "الميليشيات الطائفية متعددة الجنسيات والتي تقاتل مع نظام بشار الأسد بدعم روسي" بـ "جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية"، داعية الدول الإسلامية إلى التحرك لإنقاذ المدنيين في حلب وغيرها من المدن.

وفي بيان لها قالت المنظمة اليوم الجمعة، إنها "تدين بشدة الإعدامات الجماعية التي يتعرض لها سكان حلب على يد الميليشيات الطائفية متعددة الجنسيات التي تقاتل مع نظام بشار الأسد بدعم روسي، وذلك بعد حصار خانق وقصف وحشي مستمر من الجو استمر عدة شهور".

وأضافت أن "هذه الأعمال الإجرامية البشعة التي تستهدف المدنيين أطفالا ونساء ورجالا هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية". 

واستغربت ما وصفته بـ"تهاون" المجتمع الدولي تجاه وجود قوى أجنبية متعددة الجنسيات "تستبيح أرض سوريا وتفتك بأهلها وتدمر مدنها في تحد واضح للقانون الدولي".

وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل فورا لوقف هذه الأعمال الإجرامية البشعة، و"معاقبة مجرمي الحرب المسؤولين عنها".

ودعت "إيسيسكو "الدول الإسلامية الأعضاء بالمنظمة إلى "القيام بمبادرات فورية لإنقاذ المدنيين في حلب وغيرها من المدن السورية التي تتعرض لجرائم بشعة على يد تلك الميليشيات الطائفية ومن يدعمها".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أفرغ ساحات التظاهر الأوروبية من السوريين..الذاتي والموضوعي      "ترويس" مطار القاملشي.. آخر تحديث في خريطة الشمال المتقلب و"لحظة تاريخية" لموسكو      "ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا      أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري