أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لافروف: النظام أوقف عملياته القتالية في حلب

محلي | 2016-12-09 00:54:21
لافروف: النظام أوقف عملياته القتالية في حلب
   لافروف - أرشيف
فرانس برس
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس في مدينة "هامبورغ" الألمانية أن جيش النظام أوقف عملياته القتالية في حلب بغية السماح بإجلاء المدنيين.

واورد لافروف على هامش اجتماع لمنظمة الأمن والتعاون في اوروبا بحسب ما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية "أستطيع ان اقول لكم اليوم ان العمليات القتالية لجيش النظام أوقفت في شرق حلب لأن هناك عملية كبيرة قائمة لاجلاء المدنيين".

وقال "سيكون هناك ممر لاجلاء 8 آلاف شخص لمسافة خمسة كيلومترات".

وردا على اسئلة الصحافيين قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست ان "هذا يعد مؤشرا الى أن شيئا إيجابيا يمكن أن يحدث".

الى ذلك، اشار لافروف الى أن مفاوضات عسكرية ودبلوماسية ستعقد السبت في جنيف "لإنهاء العمل الذي يحدد وسائل حل المشاكل في شرق حلب".

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول اميركي أن وزيري الخارجية الاميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف لم يحققا اي تقدم الخميس في محادثاتهما حول التوصل الى وقف لاطلاق النار في حلب بعدما عقدا اجتماعين غير رسميين مقتضبين في هامبورغ على هامش لقاء دولي.

وتأتي تصريحات لافروف في وقت دعت 6 دول غربية بينها الولايات المتحدة الاربعاء الى "وقف فوري لاطلاق النار" قبل حصول "كارثة إنسانية" في حلب، وحضت روسيا وإيران على "استخدام نفوذهما" لدى النظام بغية تحقيق ذلك.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"