أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدوحة.. المركز العربي يبحث تداعيات فوز ترامب

دراسات وترجمات | 2016-12-08 18:00:53
الدوحة.. المركز العربي يبحث تداعيات فوز ترامب
   ترامب - أرشيف
زمان الوصل
يقيم المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في الدوحة في قطر ندوة أكاديمية حول تداعيات فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية وذلك يوم السبت القادم في 10 كانون الأول ديسمبر الحالي.

وتتناول الندوة الأسباب والعوامل التي أدت إلى فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية وظاهرة صعود اليمين في عموم الغرب والولايات المتحدة خاصة وأثر ذلك في النظام السياسي الأمريكي والعلاقة بين مختلف المكونات الاجتماعية والعرقية والإثنية والدينية.

وتسعى الندوة أيضا بحسب المنظمين لها، إلى استكشاف عمق التغيرات المحتملة في السياسة الخارجية الأمريكية اتجاه مختلف القضايا العربية مثل القضية الفلسطينية والأزمة السورية والعلاقات مع مصر ودول الخليج العربي وإيران.

كما تتناول التحولات المحتملة في علاقات الولايات المتحدة مع القوى الكبرى في النظام الدولي.

ويشارك في الندوة التي تستمر ليومين، نخبة من الباحثين والمختصين في الِشأن الأمريكي والسياسة الخارجية وفي مواضيع العلاقات الدولية في المنطقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسد يواصل حصار "الصنمين" وانفجار في درعا البلد يوقع جرحى للنظام      الائتلاف يطالب المجتمع الدولي بإدانة مجزرة "معرة النعمان"      إصابة 3 أطفال بانفجار قنبلة بالسويداء      الشرطة تداهم 34 موقعا لعصابة عراقية في ألمانيا      سيميوني يتعهد بالاستمرار مع أتليتيكو مدريد      كاباروس يترك تدريب أشبيلية      رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب متورط في عملية تستر      فرنسا: ينبغي بحث مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا