أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف دمشق.. قطار التهجير يتوقف في محطة خان الشيح وزاكية

محلي | 2016-11-28 12:57:12
ريف دمشق.. قطار التهجير يتوقف في محطة خان الشيح وزاكية
   زاكية صباح اليوم - ناشطون
زمان الوصل
من المقرر أن تبدأ اليوم عملية تهجير جديدة من ريف دمشق وهذه المرة من بلدتي "خان الشيح" و"زاكية" في الغوطة الغربية، حسبما أكد ناشطون.

فيما قالت شبكة مخيم خان الشيح إن دفعة من "الباصات الخضراء" وصلت يوم أمس الأحد إلى تخوم البلدتين، وسوف تنقل الدفعة الأولى باتجاه إدلب اليوم الاثنين.

وتضاربت الأنباء حول العدد الحقيقي لمن سيتم تهجيرهم، لكن ناشطين أشاروا إلى قرابة 1450 رجلا، و589 من النساء و925 طفلا، كما ستتولى 25 سيارة إسعاف حمل الجرحى والمصابين.

وبإكمال عملية التهجير الجديدة -بعد داريا ومعضمية الشام- تصبح عموم منطقة الغوطة الغربية خاضعة عسكريا لقوات النظام.

ولم يصدر أي تعقيب من "المجلس المحلي في بلدة خان الشيح" ولا الجهات المفاوضة، لكن معلومات أفادت أن المقاتلين يحق لهم حمل ما نسبته 60% من أسلحتهم الفردية، أي لكل يحق لكل 10 مقاتلين حمل 6 بنادق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انفجار بالحسكة والأمريكان يسيرون دوريات شمالها      النظام يعتقل قادة سابقين وعناصر "التسويات" في جنوب دمشق      اسرائيل تقصف مجددا ريف درعا      كفالات عشائرية تخرج عشرات العائلات من مخيم "الهول" إلى "منبج"      الخوذ البيضاء: فقدنا 267 متطوعا وأنقذنا 118 ألف مدني      "جعجع" يناشد الضمير العالمي التدخّل السريع لوقف الأعمال البربريّة بحق الشعب السوري      اتفاقية تعاون تركية روسية حول محطة للطاقة النووية      ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد