أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف دمشق.. قطار التهجير يتوقف في محطة خان الشيح وزاكية

محلي | 2016-11-28 12:57:12
ريف دمشق.. قطار التهجير يتوقف في محطة خان الشيح وزاكية
   زاكية صباح اليوم - ناشطون
زمان الوصل
من المقرر أن تبدأ اليوم عملية تهجير جديدة من ريف دمشق وهذه المرة من بلدتي "خان الشيح" و"زاكية" في الغوطة الغربية، حسبما أكد ناشطون.

فيما قالت شبكة مخيم خان الشيح إن دفعة من "الباصات الخضراء" وصلت يوم أمس الأحد إلى تخوم البلدتين، وسوف تنقل الدفعة الأولى باتجاه إدلب اليوم الاثنين.

وتضاربت الأنباء حول العدد الحقيقي لمن سيتم تهجيرهم، لكن ناشطين أشاروا إلى قرابة 1450 رجلا، و589 من النساء و925 طفلا، كما ستتولى 25 سيارة إسعاف حمل الجرحى والمصابين.

وبإكمال عملية التهجير الجديدة -بعد داريا ومعضمية الشام- تصبح عموم منطقة الغوطة الغربية خاضعة عسكريا لقوات النظام.

ولم يصدر أي تعقيب من "المجلس المحلي في بلدة خان الشيح" ولا الجهات المفاوضة، لكن معلومات أفادت أن المقاتلين يحق لهم حمل ما نسبته 60% من أسلحتهم الفردية، أي لكل يحق لكل 10 مقاتلين حمل 6 بنادق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"      العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة