أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصادر موثوقة.. طائرات روسية ارتكبت مجزرة "نصيب" وخرقت التفاهمات بين النظام والأردن

محلي | 2016-11-27 11:34:17
مصادر موثوقة.. طائرات روسية ارتكبت مجزرة "نصيب" وخرقت التفاهمات بين النظام والأردن
   الطائرات الروسية استخدمت في الغارة قنابل تقليدية متشظية شديدة الانفجار - أرشيف
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" من مصادر موثوقة أن مقاتلات روسية نفذّت ثلاث غارات جوية تسببت بمجزرة قضى فيها 12 شخصا بينهم 5 أطفال و4 نساء في معبر "نصيب" الحدودي مع الأردن بتاريخ 10 تشرين الأول/نوفمبر الجاري.

وقالت المصادر إن 3 طائرات روسية من طراز "سوخوي 24" أقلعت من مطار "حميميم" العسكري.

وكان ضمن ضحايا المجزرة النقيب المنشق "عماد محمد طقطق" وجميع أفراد عائلته المكونة من زوجته وطفليه وزوجة أخيه، إضافة إلى مقتل عائلة صديقه "أبوعبد الرحمن" التي كان في زيارتها والمكونة من الزوجة وطفليها أيضا.

وذكرت المصادر أن الطائرات الروسية استخدمت في هذه الغارة قنابل تقليدية متشظية شديدة الانفجار من عيار "500" طراز "OFAB-500". 

ويرى مراقبون أن استهداف الطائرات الروسية موقع معبر "نصيب" الحدودي خطوة استفزازية للمملكة الأردنية، حيث قصفت إحدى الطائرات الروسية موقعا لا يبعد سوى 250 مترا عن معبر "السرحان" الأردني، ما كاد يعرض عناصر حرس الحدود الأردني إلى خطر الإصابة بشظايا قنابل الطائرات.

وبذلك تكون روسيا قد خرقت مذكرة تفاهم بين الأردن والنظام من جهة، إضافة إلى ارتكاب مجزرة عن سابق إصرار وتصميم قضى فيها 12 شخصا معظمهم أطفال ونساء لجؤوا إلى مكان كانوا يعتقدون من خلال وجودهم فيه أنهم في مكان آمن.

وتعد هذه الجريمة الثانية التي تقوم بها الطائرات الحربية الروسية على الحدود الأردنية بعد استهداف الطائرات الحربية الروسية لمخيم اللاجئين السوريين في منطقة "الرقبان" بتاريخ 12/7/ 2016، التي راح ضحيتها العشرات.
مواطن
2016-11-27
بشرفك متحكي من عقلك أنو يرى مراقبون بصراحة أنا أدعو حكومة جلالة الملك للرد الفوري على هذا الأستفزاز
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال