أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تفاصيل "قائمة العار" الأمريكية الخاصة بنظام الأسد

دولي | 2016-11-21 22:34:23
تفاصيل "قائمة العار" الأمريكية الخاصة بنظام الأسد
   بشار - ارشيف
أ.ب
وضعت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة "سامنثا باور"، ما وصفته بقائمة "العار" لنظام بشار الأسد في سوريا، والتي ضمت 7 قادة عسكريين وأمنيين. 

جاء ذلك في كلمة للمندوبة الأمريكية، أمام جلسة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، واصفة هؤلاء القادة بأنهم "مجرمي نظام الأسد"، واتهمتهم بارتكاب "جرائم" ضد المدنيين في البلاد. 

وقالت "باور" إن القائمة تضم اللواءات جميل حسن، إبراهيم محلا، صلاح حماد، شفيق مسعد، رفيق‎ شحادة، ‎حافظ مخلوف، والعقيد قصي ميهوب، دون أن توضح بيانات تفصيلية عنهم أو عن "جرائهم". 

وأضافت المندوبة الأمريكية أن "هذه قائمة العار من القادة العسكريين والأمنيين الذين أشرفوا على ارتكاب الجرائم بحق المدنيين في سوريا". 

وفي السياق ذاته، اتهمت المندوبة الأمريكية روسيا ونظام الأسد بـ"تدمير سوريا"، وقالت إن "قتل المدنيين في سوريا يغذي الإرهاب ولا يقضي عليه". 

وانتقدت "باور"، في إفادتها، "إنكار روسيا أي تورط في استهداف المدنيين المستشفيات في سوريا". 

وقالت إن الطائرات الروسية والسورية استهدفت، خلال يومين فقط، 5 مستشفيات في سوريا، مضيفة أنه يتعين على روسيا وقف العنف فوراَ وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والطبية للشعب السوري. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس