أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تفاصيل "قائمة العار" الأمريكية الخاصة بنظام الأسد

دولي | 2016-11-21 22:34:23
تفاصيل "قائمة العار" الأمريكية الخاصة بنظام الأسد
   بشار - ارشيف
أ.ب
وضعت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة "سامنثا باور"، ما وصفته بقائمة "العار" لنظام بشار الأسد في سوريا، والتي ضمت 7 قادة عسكريين وأمنيين. 

جاء ذلك في كلمة للمندوبة الأمريكية، أمام جلسة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، واصفة هؤلاء القادة بأنهم "مجرمي نظام الأسد"، واتهمتهم بارتكاب "جرائم" ضد المدنيين في البلاد. 

وقالت "باور" إن القائمة تضم اللواءات جميل حسن، إبراهيم محلا، صلاح حماد، شفيق مسعد، رفيق‎ شحادة، ‎حافظ مخلوف، والعقيد قصي ميهوب، دون أن توضح بيانات تفصيلية عنهم أو عن "جرائهم". 

وأضافت المندوبة الأمريكية أن "هذه قائمة العار من القادة العسكريين والأمنيين الذين أشرفوا على ارتكاب الجرائم بحق المدنيين في سوريا". 

وفي السياق ذاته، اتهمت المندوبة الأمريكية روسيا ونظام الأسد بـ"تدمير سوريا"، وقالت إن "قتل المدنيين في سوريا يغذي الإرهاب ولا يقضي عليه". 

وانتقدت "باور"، في إفادتها، "إنكار روسيا أي تورط في استهداف المدنيين المستشفيات في سوريا". 

وقالت إن الطائرات الروسية والسورية استهدفت، خلال يومين فقط، 5 مستشفيات في سوريا، مضيفة أنه يتعين على روسيا وقف العنف فوراَ وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والطبية للشعب السوري. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسد ينقل عشرات المعتقلين من أبناء الغوطة إلى "صيدنايا"      السعودية.. مجلس الوزراء يعزي بالسوري الذي وقع ضحية اعتداء "أبها"      هيئة علماء المسلمين بلبنان تدين تسليم معارضين ومنشقين سوريين لنظام الأسد      أردوغان يصادق على قانون الخدمة العسكرية الجديد      روسيا تكشف عن أنواع طائرات المراقبة التي شاركت بقتل الشعب السوري      درعا.. معارك في "داعل" ومهلة التسوية تنتهي وسط تخوف من القادم      موجة تبليغات أغلقتها... "زمان الوصل" تستعيد صفحتها الــ"TV" من الفيسبوك      تجديد منزل هاري وميغان كلف دافعي الضرائب 3 ملايين دولار