أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا: توقيف 7 أشخاص من جنسيات مختلفة بتهمة التخطيط لهجمات

دولي | 2016-11-21 17:18:13
فرنسا: توقيف 7 أشخاص من جنسيات مختلفة بتهمة التخطيط لهجمات
   كشف "كازنوف" أن 43 شخصا تم توقيفهم في نوفمبر/ تشرين ثان الحالي وحده - ارشيف
زمان الوصل
أوقفت شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية 7 أشخاص في مدينتي ستراسبورغ ومرسيليا، وأحبطت ما وصفه وزير الداخلية بهجوم محتمل جديد.

وأعلن وزير الداخلية "برنار كازنوف" عن التوقيفات اليوم الاثنين، وقال إن 6 من المشتبه بهم معروفون لدى أجهزة الاستخبارات، وأن أعمار المعتقلين تتراوح بين 29 و37 عاما، وهم يحملون جنسيات فرنسية ومغربية وأفغانية.

وأبان "كازنوف" أن التوقيفات التي تمت أمس الأحد حالت دون "عمل إرهابي كان يتم التخطيط له منذ وقت طويل"، دون أن يكشف عن هدف الهجوم المزعوم.

وجاءت التوقيفات قبل 5 أيام من افتتاح سوق شهيرة لبيع سلع أعياد الميلاد (كريسماس) في ستراسبورغ، والتي تجذب سائحين من أرجاء أوروبا، وكانت هدفا لهجوم فاشل شنه متطرفون عام 2000.

وكشف "كازنوف" أن 43 شخصا تم توقيفهم في نوفمبر/ تشرين ثان الحالي وحده في إطار عمليات مكافحة الإرهاب بعد هجمات دامية لتنظيم "الدولة" في فرنسا على مدار العامين الماضيين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحاجة إلى الرمز... ماهر شرف الدين*      سوريو فرنسا يخلدون "ساروتهم": أشعل الثورة من جديد      انقطاع الكهرباء عن 44 مليون شخص في الأرجنتين وأوروغواي      فرنسا تخطط لإلغاء إعفاءات ضريبية بمليار يورو للشركات      الرقة.. قوات الأسد تفرض على سيارات نقل الطلاب 175 ألف ليرة جمارك      مقتل مدني ونزوح عشرات العائلات نتيجة قصف قوات النظام قرى ريف حلب الجنوبي      ساري يتولى قيادة يوفنتوس الإيطالي      ابنه مختف منذ أشهر على طريقة "العفاريت الزرق".. والد أكبر أعمدة التشبيح الإعلامي يموت قهرا