أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البيت الأبيض يدين بـ"شدة" استهداف آخر مستشفى ميداني في حلب

دولي | 2016-11-20 07:46:04
البيت الأبيض يدين بـ"شدة" استهداف آخر مستشفى ميداني في حلب
   من موت حلب أمس - جيتي
الأناضول

أدان البيت الأبيض بـ"شدة"، مساء السبت، استهداف قوات النظام السوري المدعومة من قبل روسيا، آخر مستشفى ميداني بأحياء مدينة حلب الشرقية شمالي البلاد.

ووصفت سوزان رايس، مستشارة الأمن القومي للبيت الأبيض، في بيان لها اليوم، استهداف قوات النظام للمستشفى وطاقمها بـ "الهجوم الغادر".

وأضافت: "الولايات المتحدة الأمريكية تدين بشدة هذه الهجمات المروّعة التي تستهدف البنية التحتية الطبية وعامليها، ولا يمكن أن يكون لهذا الهجوم الغادر أية مبررات".

وأعلنت مديرية صحة حلب التابعة للحكومة السورية المؤقتة توقف جميع المستشفيات في مدينة حلب المحاصرة عن العمل بسبب القصف الجوي العنيف على المدينة. 

وأفاد بيان صدر عن المديرية في وقت متأخر الليلة الماضية (جمعة/سبت)، أنه و"بسبب هجمات النظام والقصف الروسي الممنهج، الذي استهدف أحياء مدينة حلب الشرقية، خلال 48 ساعة الماضية، فإن جميع المشافي فيها توقفت عن العمل". 

واتهم البيان "جيش النظام والقوات الروسية باستخدام جميع الأسلحة وترسانتهما العسكرية في قصف المدنيين، وتعمد استهداف البنى التحتية والمنشآت الحيوية للحيلولة دون تلقي المدنيين من نساء وأطفال ومسنين ورجال المعالجة الطبية". 

وناشد البيان "جميع حكومات العالم العمل لوقف جرائم الحرب في حلب بشكل فوري، كما ناشد جميع المنظمات الطبية والعاملين في مجال الصحة الوقوف إلى جانب زملائهم في حلب". 

يأتي البيان بعد قصف مشفى عمر بن عبد العزيز، آخر مشفى عامل في أحياء حلب الشرقية، الخاضعة لسيطرة المعارضة، بحسب ما أفادت مصادرها للأناضول. 

وتتعرض حلب منذ 3 أيام لحملة قصف جوي عنيف، أسفر عن مقتل ما لايقل عن 150 مدنيا، وجرح مئات آخرين
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية