أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يستمع لهنري كسنجر

دولي | 2016-11-18 11:33:23
ترامب يستمع لهنري كسنجر
   ترامب - أرشيف
وكالات
ناقش الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مع وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هينري كيسنجر العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا وإيران ودول أخرى.

وجاء في بيان صدر عن الفريق المشرف على نقل المهام والصلاحيات للإدارة الأمريكية القادمة، أن دونالد ترامب وكيسنجر، البالغ 92 عاما، بحثا، في نيويورك، العلاقات مع روسيا وإيران والصين والاتحاد الأوروبي فضلا عن مواضيع ملحة أخرى.

وأضاف البيان أن "الرئيس المنتخب وكيسنجر يعرفان أحدهما الآخر لسنوات عديدة وكان هذا اللقاء ممتازا".
وأعرب ترامب عن احترامه العميق لكيسنجر وامتنانه لتبادل أفكاره مع الرئيس المنتخب.

واستشار ترامب وزير الخارجية الأسبق حول السياسة الخارجية للولايات، كما كان كيسنجر قدم مشورته لمنافسة ترامب، الديمقراطية هيلاري كلينتون، خلال السباق الرئاسي.

ورجحت وسائل إعلام أن يعين ترامب هينري كيسنجر مستشارا له.

ووصف كيسنجر، في وقت سابق، فوز دونالد ترامب على هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة الأمريكية، في 8 نوفمر/تشرين الثاني الجاري، بـ"ثورة ضد العقل السليم التقليدي"، مشددا في الوقت نفسه على أنه لا يعتبر الرئيس المنتخب "مدافعا عن مصالح الكرملين"، فضلا عن أنه لا يؤمن بأن نهج ترامب في السياسة تجاه روسيا أمرا "مبرما". 

وكان هينري كيسنجر رئيسا للدبلوماسية الأمريكية في الفترة بين 1973 و1977، وهي فترة رئاسة ريتشارد نيكسون وجيرالد فورد، ولعب دورا رئيسا في "سياسة الانفراج" في العلاقات بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي. وفي العام 1973 منح جائزة نوبل للسلام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان      بومبيو: إيران أكبر دولة راعية لـ"الإرهاب" في العالم      مقتل جندي تركي في اشتباكات مع "وحدات الحماية" شمالي سوريا      ألمانيا.. أكبر شركات الكيماوي في العالم تعاني تدهور أسهمها بسبب صفقة مع النظام      "ميسي إيران" خلف القضبان.. بتهمة ممارسة الرذيلة مع 23 أمرأة