أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

خلال يومين.. 340 مهاجرا بين غريق ومفقود في مياه المتوسط

دولي | 2016-11-17 23:03:27
خلال يومين.. 340 مهاجرا بين غريق ومفقود في مياه المتوسط
   أرشيف
وكالات
قالت منظمة الهجرة الدولية، التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن 340 مهاجراً إما توفوا أو فقدوا في البحر المتوسط في أربعة حوادث متفرقة، خلال اليومين والنصف الأخيرين. 

وأوضح المتحدث باسم المنظمة، فلافيو دي غياكومور في مؤتمر صحفي أن تلك الحوادث رفعت عدد المتوفين والمفقودين من المهاجرين في مياه المتوسط إلى 4500 منذ مطلع العام الجاري، الأمر الذي يجعل من هذا العام، الأسوأ على الإطلاق. 

ووصل حوالي 167 ألف شخص إلى إيطاليا بحرا هذا العام، وهو عدد يفوق مجمل عدد الوافدين عام 2015 البالغ 154 ألفًا. 

وبلغ عدد الواصلين إلى أوروبا العام الماضي مليونا و15 ألفا و78 مهاجرا ولاجئا، ممن عبروا البحر المتوسط، في حين أن الإحصاءات الأخيرة تشير إلى وصول 327 ألف و800 شخصا إلى أوروبا بنفس الطريقة في 2016.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سفير تركيا في الدوحة: عودة اللاجئين بعد "نبع السلام" طوعية و"تل رفعت" غير مشمولة بالعملية      معسكر "بريديج" الروسي يقصف بلدة في جنوب إدلب ويقتل أما وطفلها      موسكو: اتصالات مكثفة لمنع أي صدام عسكري روسي تركي في سوريا      وكالة: فريق دبلوماسي أمريكي يغادر شمال شرق سوريا      لمح لخلاف مع روسيا.. أردوغان: عند إخلاء "منبج" سيدخلها أصحابها الحقيقيون      روسيا تعتزم إجراء مناورات حربية لقواتها النووية      اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد      أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام