أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دون علم أمير التنظيم.. الأمير السابق لـ"الدولة" ونائبه يغادران "الحجر الأسود"

رجح المصدر وصول الأمير السابق "أبو صياح فرامة"، ونائبه "أبو مجاهد" إلى محافظة الرقة

أفاد مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" أن الأمير السابق لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة "الحجر الأسود" جنوب دمشق ونائبه غادرا المنطقة إلى بلدة "بئر القصب"، سرا ودون علم الأمير الحالي.

ورجح المصدر وصول الأمير السابق "أبو صياح فرامة"، ونائبه "أبو مجاهد" إلى محافظة الرقة المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا، بموجب اتفاق سبق أن أبرم بين نظام الأسد وتنظيم "الدولة". 

وأوضح أن مناطق سيطرة التنظيم في كل من "حي التضامن" و"مخيم اليرموك" و"الحجر الأسود" شهدت استنفاراً غير مسبوق لمقاتلي "الدولة" بحثاً عن "أبو صياح" و"أبو مجاهد"، إثر خروجهما من المنطقة عبر حاجز "القدم" ضمن مفاوضات سرية بين الأمير السابق وضباط من نظام الأسد تقضي بخروجهما من المنطقة، حسب المصدر. 

وأكد المصدر لـ"زمان الوصل" أن "فرامة" و"أبو مجاهد" خرجا من "الحجر الأسود" دون علم أمير التنظيم الحالي "أبو هشام الخابوري".

وسبق أن غادرت دفعتان من "الحجر الأسود" ضمت الثانية عائلة أمير التنظيم السابق "فرامة" برفقة 30 امرأة من أقاربه إلى الرقة بعد مفاوضات سرية جرت بين أمراء التنظيم وضباط من النظام منتصف شهر تشرين الأول أكتوبر الفائت، في حين خرجت مجموعات في الدفعة الأولى أواخر العام الماضي بموجب اتفاق بين النظام والتنظيم جنوب دمشق.

دمشق - زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي