أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يقتل 3 مدنيين في قصف على ريف حمص وحظر تجوال بـ"الوعر"

أحد ضحايا القصف - ناشطون

قضى 3 مدنيين، بينهم امرأة وطفل، فيما أصيب آخرون نتيجة 3 غارات لطيران النظام، وقصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام على حي "الوعر" في مدينة حمص وبلدة "تلبيسة" بريف حمص الشمالي.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" في حمص، بأن قوات النظام تواصل لليوم العاشر على التوالي، تصعيدها العسكري على حي "الوعر"، إذ استهدفت ميليشياته الطائفية المتمركزة في الجزيرة التاسعة، ومشفى "حمص الكبير" منازل المدنيين بعدد من قذائف الدبابات، والهاون، تسببت بوقوع عدد من الجرحى، وحظر تجوال بالحي، وإغلاق المدارس لليوم الثالث على التوالي.

وفي سياق متصل قال "خالد أبو هروس"، ناشط في مشفى "تلبيسة" المركزي، إن مدنيين قتلا مساء الإثنين، وهما "حسام الشامي"، النازح من بلدة "حر بنفسه"، والطفل "عبد الرحمن حزوري" (11عاما)، فيما أصيب عدد آخر بجراح بعضها خطيرة، نتيجة استهداف الأحياء السكنية في "تلبيسة" بالمدفعية الثقيلة من قبل حواجز النظام المتمركزة في قرية "النجمة" الموالية، فيما توفيت امرأة متأثرة بجراحها أصيبت قبل أيام في قصف على بلدة "الزعفرانة".

وأضاف "الهروس" لـ"زمان الوصل"، أن طائرات النظام الحربية، شنت ليلا 3 غارات جوية بالصواريخ الفراغية، أحدها لم ينفجر، على مركز مدينة "تلبيسة"، موقعة عددا من الجرحى، وأضرار مادية كبيرة بمنازل المدنيين.

ويشن طيران النظام الحربي يوميا، منذ أكثر من 3 أشهر، عدة غارات جوية على قرى وبلدات ومدن ريف حمص الشمالي المحاصر.

ريف حمص - زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي