أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الانتخابات غدا.. المرشحان المنسيان في السباق إلى البيت الأبيض

دولي | 2016-11-07 12:39:57
الانتخابات غدا.. المرشحان المنسيان في السباق إلى البيت الأبيض
   أظهرت استطلاعات الرأي التي أجريت في أنحاء الولايات المتحدة تقدم المرشحة الديمقراطية سباق الانتخابات الرئاسية
الأناضول
جرت العادة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أن تنحصر المنافسة فيها فقط بين مرشحي أكبر حزبين في البلاد الجمهوري والديمقراطي، واللذين يخطفان الأضواء شعبيا وإعلاميا، غير أن كثيرين من المتابعين يجهلون تواجد منافسين آخرين في السباق نحو البيت الأبيض.

ففي الانتخابات التي تجرى غدا الثلاثاء، يبقى المرشح الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، هما الأكثر حديثا في الولايات المتحدة، رغم خوض مرشح حزب "الليبرتاري" (التحرريين) "غاري جونسون" ومرشحة حزب الخضر "جيل ستاين" أيضًا السباق الانتخابي.

جونسون الذي ولد في الأول من كانون ثاني/ يناير عام 1953 في ولاية "داكوتا الشمالية" (وسط غرب)، هو حاكم ولاية "نيو مكسيكو" السابق وشخصية سياسية معروفة لدى الرأي العام الأمريكي.

ودرس جونسون المرحلة الثانوية في مدينة "ألبكويركي" بولاية "نيو مكسيكو" حيث حصل على الشهادة عام 1971، أعقبها نيله الإجازة في العلوم السياسية من جامعة "نيو مكسيكو" عام 1975.

وطرق أبواب السياسة عام 1994 حينما ترشح عن حزب السابق (الجمهوري)، ليفوز بمنصب حاكم ولاية "نيو مكسيكو" والذي استمر فيه لولايتين ما بين أعوام 1995-1998 و1999-2003.

وظل في عضوية الحزب الجمهوري حتى عام 2011، ليلتحق بالحزب "الليبرتاري" الأمريكي.

ويتبنى جونسون شعار "عدم تدخل الدولة في المجالات الفردية"، وكذلك في شؤون الدول الأخرى، إلا في حالة تعرض الولايات المتحدة للخطر.

ويطالب دوما بتغيير النظام الانتخابي المبني على الثنائية الحزبية، حيث تنحصر المنافسة دوما بين الجمهوريين والديمقراطيين.

واختار جونسون حاكم ولاية ماساتشوستس السابق "بيل ويلد" مرشحه لمنصب نائب الرئيس.

وترشح جونسون لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2012، وحصل على 1% من الأصوات.

تزوج عام 1977 من "دي سميز"، واستمر زواجه حتى عام 2005 حيث انتهى بالطلاق.

أما مرشحة حزب الخضر "ستاين"، فهي من مواليد 14 تموز/ يوليو عام 1950 في مدينة شيكاغو، ثالث أكبر المدن الأمريكية من حيث عدد السكان.

وتعمل طبيبة أمريكية وسبق لها أن ترشحت لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2012 كمرشحة عن حزب الخضر.

وشاركت "ستاين" في العديد من المشاريع بصفتها طبيبة وناشطة وسياسية.

ويشاطر حزب الخضر، الرأي مع "الليبرتاري" حول ضرورة تغيير النظام الانتخابي المبني على الثنائية الحزبية ويطالب بانضمام حزب ثالث لهذا النظام.

*استطلاعات الرأي
وأظهر أحدث استطلاع للرأي أجرته محطة "إن.بي.سي" وصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكيتان نشرت نتائجه أمس الأحد تفوق كلينتون بنسبة 44% على ترامب الذي حصل على 40%، فيما حصل جونسون على 6%، و"ستاين" على 2%.

ومؤخرا، أظهرت استطلاعات الرأي التي أجريت في أنحاء الولايات المتحدة تقدم المرشحة الديمقراطية سباق الانتخابات الرئاسية.

واستخرجت دراسة أجرتها شبكة "سي إن إن" الأمريكية، معدل 5 استطلاعات رأي أجريت خلال الأيام الأخيرة، على مستوى الولايات المتحدة، تفوقت فيها كلينتون على ترامب بفارق أربع نقاط.

وأجريت معظم استطلاعات الرأي خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، والأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وشارك في كل استطلاع ألف شخص على الأقل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لافروف: تركيا لن تشن عملية عسكرية جديدة في الشمال السوري      ألمانيا.. دعوات لمنع الحجاب في المدارس الابتدائية      العمل الدرامي التركي الأضخم.. "المؤسس عثمان" يبدأ عرضه اليوم      حاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لينكولن" تعبر مضيق هرمز      "الدستورية" تعزل "دليقان" لدعوته للاجتماعات بدمشق      مورينيو يتولى تدريب توتنهام الإنجليزي      ثنائية رامسي تقود ويلز للتأهل إلى يورو 2020      البط يكسب قضية أمام المحاكم الفرنسية