أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حلب.. استعادة "أخترين" من التنظيم والمقاومة تستهدف النظام في معامل الدفاع

قالت وكالة "أعماق" إن مقاتلي التنظيم سيطروا الثلاثاء على 13 قرية في ريف حلب - ارشيف

تصدت فصائل المقاومة بريف حلب الشمالي لمحاولة تقدم عناصر تنظيم "الدولة" باتجاه بلدة "اخترين" صباح الأربعاء. 

وأعلنت كتائب غرفة عمليات "حوار كلس" المشاركة في عملية "درع الفرات" استعادة السيطرة على كامل بلدة "أخترين" بعد ساعات على إعلان تنظيم "السيطرة" عليها.

وبثت غرفة العمليات تسجيلاً مصوراً لمجموعة من مقاتلي فصائل "درع الفرات" داخل بلدة "أخترين" يؤكدون فيه سيطرتهم على البلدة.

وسيطر تنظيم "الدولة" يوم أمس على بلدة "أخترين" وقرية "المسعودية" بريف حلب الشمالي، إثر عملية تسلل لعناصر التنظيم، بحسب وكالة "أعماق" قبل أن تعلن المقاومة استعادة السيطرة عليها. 

وقالت وكالة "أعماق" إن مقاتلي التنظيم سيطروا الثلاثاء على 13 قرية في ريف حلب، وهي (برعان والواش وطنوزة ووثلثانة وجب العاصي ودوير الهوى وحومد وثلاثينة والباروزة وطويس وكسار والغوز جنوب بلدة أخترين)، كما استعادوا السيطرة على قرية "سلوى" جنوب بلدة "الغندورة" في ريف حلب الشمالي.

وانطلقت "درع الفرات" في آب أغسطس الماضي، واستطاعت تحرير مدينة "جرابلس" الحدودية، وامتدت لتصل إلى "مارع"، حيث استطاعت وصل المنطقة مجدداً مع "اعزاز" ومعبر "باب السلامة".

وفي الريف الجنوبي قال ناشطون إن المقاومة استهدفت معامل الدفاع بصواريخ "غراد" محققين إصابات مباشرة، بينما تجددت الاشتباكات في منطقة "منيان" بمدينة حلب في محاولة من قوات النظام التقدم في المنطقة.


زمان الوصل
(40)    هل أعجبتك المقالة (46)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي