أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

للمرة الثانية خلال أسبوع.. واشنطن تدعو رعاياها لمغادرة اسطنبول

دولي | 2016-10-30 14:50:20
للمرة الثانية خلال أسبوع.. واشنطن تدعو رعاياها لمغادرة اسطنبول
   أرشيف
فرانس برس
أمرت الولايات المتحدة عائلات موظفي قنصليتها في اسطنبول بمغادرة تركيا، محذرة من "مجموعات متطرفة" تسعى الى استهداف مواطنين أميركيين.

وهذا ثاني تحذير من نوعه تعممه الخارجية الأميركية على مواطنيها في تركيا في غضون أسبوع.

وقد اتخذ هذا القرار "في ضوء معلومات تشير إلى أن مجموعات متطرفة تواصل مساعيها لمهاجمة الرعايا الأميركيين في أحياء اسطنبول التي يسكنون فيها أو يترددون إليها".

والاثنين الفائت نصحت الخارجية الأميركية رعاياها بالتفكير جيدا قبل السفر إلى تركيا "نظرا إلى الظروف الحالية".

وجاء في التحذيرين اللذين أصدرتهما السفارة أن "السياح الأميركيين والأجانب مستهدفون بشكل واضح من جانب المنظمات الإرهابية الدولية والمحلية الموجودة في تركيا".

وتأثرت العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا جراء محاولة الانقلاب على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ومطالبات أنقرة المتكررة بتسليم الداعية "فتح الله غولن"، وتشدد السلطات الأميركية على أن هذا القرار يعود إلى القضاء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال