أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المعلم يزور الهند الاسبوع المقبل .....

عـــــربي | 2007-08-07 00:00:00
المعلم يزور الهند الاسبوع المقبل .....
   ضمن قرار دمشق «التوجه شرقا»
الحياة

قالت مصادر مطلعة لـ «الحياة» ان وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيقوم بزيارة رسمية للهند يومي 13 و14 الجاري في اطار قرار دمشق «التوجه شرقا» عبر تعزيز علاقاتها مع دول غير الولايات المتحدة والدول الاوروبية.

ويتوقع ان تمهد زيارة المعلم لقيام الرئيس بشار الاسد بزيارة للهند تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الهندي لزيارة نيودلهي، علماً ان الاسد سيزور فنزويلا والبرازيل قبل نهاية العام الحالي.

وقالت المصادر ان سورية تسعى الى «تعزيز التوجه شرقا عبر زيادة التعاون مع الدول النامية ودول عدم الانحياز»، ذلك وفق ما جرى اقراره بعد تعرض دمشق لضغوط شديدة من اميركا واوروبا منذ اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري بداية العام 2005.

ومن المقرر ان يلتقي المعلم خلال زيارته الاسبوع المقبل الرئيس الهندي براتيها باتيل ورئيس الوزراء ماغوهان سينغ. وقالت المصادر ان الزيارة «تهدف الى البحث في التنسيق السياسي وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية» بين دمشق ونيودلهي.

وهذه هي الزيارة الاولى لوزير الخارجية السوري الى الهند منذ زيارة وزير الخارجية السابق فاروق الشرع بداية 2002، علما ان عددا من المسؤولين الهنود زاروا دمشق في السنوات الاخيرة. وتقدر قيمة التبادل التجاري بين سورية والهند بنحو 300 مليون دولار تشكل الصادرات الهندية معظمها.

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأن رؤساءه يلتصقون بالمناصب.. حكومة الأسد تحل "الاتحاد العام للتعاون السكني"      واشنطن: تطبيق وقف إطلاق النار سيستغرق وقتا      التربية الدبلوماسية تمنعنا من الرد على رسالة ترامب.. أردوغان يحدد مساحة المنطقة الآمنة      مظاهرات مناهضة للأسد وإيران في دير الزور      ناسفة تقتل قياديا من "حراس الدين" في إدلب      مظاهرات لبنان.. سفارات تغلق أبوابها وأخرى تحذر مواطنيها      "قسد" تفرج عن عائلات من تنظيم "الدولة" والجيش الوطني يحتجزها قرب "عين عيسى'      "الجيش الوطني" يفتح محور قتال جديدا باتجاه بلدة "أبو رأسين" شمال الحسكة