أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مظاهرة بلندن تنديدًا باعتداءات النظام السوري وروسيا على حلب

دولي | 2016-10-22 21:26:49
مظاهرة بلندن تنديدًا باعتداءات النظام السوري وروسيا على حلب
   الممثلة البريطانية الشهيرة "كاري موليغان"، شاركت في الاحتجاح - الاناضول
الأناضول

تظاهر مئات الأشخاص اليوم السبت، أمام مقر الحكومة البريطانية في العاصمة لندن؛ للتنديد باعتداءات النظام السوري وروسيا على مناطق المعارضة في محافظة حلب (شمالي سوريا). 

وشارك في المظاهرة التي دعت إليها منظمة العفو، ولجنة الإنقاذ الدوليتين، ومنظمات إنسانية في بريطانيا، مئات الأشخاص من مناطق مختلفة في البلاد.

ورفع المتظاهرون لافتتات كتب عليها عبارات من قبيل "أنقذوا أطفال حلب"، و"إبادة جماعية جديدة في حلب"، و"هولوكوست"، و"أوقفوا المجزرة"، منديين بغارات النظام وروسيا على المدينة.

كما أن الممثلة البريطانية الشهيرة "كاري موليغان"، شاركت في الاحتجاح، حيث استهجنت القصف على المدينة السورية.


ولفتت إلى أنه كان من الممكن أن يحدث لابنتها ما يعيشه أطفال حلب، وأضافت: "أنا مطمئنة عندما أضع ابنتي بأمان على فراشها غير أن الأسر في حلب ليسوا كذلك".

وتعاني أحياء حلب الشرقية، الخاضعة لسيطرة المعارضة، حصاراً برياً كاملاً من قبل قوات النظام السوري وميليشياته بدعم جوي روسي، منذ أكثر من شهر، وسط شح حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية، ما يهدد حياة نحو 300 ألف مدني فيها. 

وكثفت طائرات النظام السوري وروسيا من قصفها الجوي على أحياء حلب الشرقية، خلال الأسابيع الماضية، ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى من المدنيين.
 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
عقب حملة اسطنبول.. ما هي آراء السوريين في ولاياتهم الجديدة؟      لبنان..تصريح "عون" يشعل ساحات التظاهر ومقتل عضو بـ"التقدمي الاشتراكي" (فيديو)      نقل الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر للمستشفى بسبب نزيف في المخ      مظاهرات مسائية مناهضة للأسد في ريف درعا      موسكو تتهم واشنطن بالعمل على إقامة شبه دولة منفصلة عن سوريا شرقي الفرات      السويداء.. مقتل طالب جامعي على يد شبيح في بلدة "عريقة"      صواريخ الأسد توقع ضحايا مدنيين ومتطوعين في الدفاع المدني جنوب إدلب      الطب الشرعي يرجّح فرضية انتحار "لو ميسورييه" في إسطنبول