أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن والرياض تفرضان عقوبات ضد مقربين من "حزب الله"

دولي | 2016-10-20 22:46:20
واشنطن والرياض تفرضان عقوبات ضد مقربين من "حزب الله"
   أرشيف
وكالات
أعلنت الولايات المتحدة والسعودية فرض عقوبات ضد شخصين وشركة متهمين بدعم ميليشيات حزب الله اللبناني.

وقال نائب وزير الخزانة الأميركي "آدم زوبين" المسؤول عن مكافحة تمويل الإرهاب، إن "المبادرة المشتركة مع السعودية تؤكد قوة التعاون بين الأميركيين والسعوديين في جهودهم الرامية إلى عرقلة التجارة والبنى التحتية المالية لحزب الله في العالم".

ووضع اثنان من المحاسبين، هما "محمد المختار كلاس" و"حسن جمال الدين" وكلاهما لبناني الجنسية، فصلا عن شركة تنظيف "غلوبال كلينرز" التي لديها عقود في بغداد، على القائمة السوداء للأفراد أو المنظمات التي يتم تجميد أصولها في الولايات المتحدة والسعودية.

ويتهم هؤلاء بتسهيل التحويلات المالية لصالح أنشطة "أدهم طباجة" وهو رجل أعمال ينشط في لبنان والعراق ويخضع لعقوبات أميركية بتهمة تقديم الدعم المالي واللوجستي لحزب الله.

كما أضافت الولايات المتحدة اثنين آخرين مقربين من الحزب على قائمة العقوبات هما "يوسف عياد" المتهم بتقديم المساعدة في "التخطيط لأعمال إرهابية" في تايلاند، و"محمد همدر" المعتقل في البيرو للأسباب نفسها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسد يواصل حصار "الصنمين" وانفجار في درعا البلد يوقع جرحى للنظام      الائتلاف يطالب المجتمع الدولي بإدانة مجزرة "معرة النعمان"      إصابة 3 أطفال بانفجار قنبلة بالسويداء      الشرطة تداهم 34 موقعا لعصابة عراقية في ألمانيا      سيميوني يتعهد بالاستمرار مع أتليتيكو مدريد      كاباروس يترك تدريب أشبيلية      رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب متورط في عملية تستر      فرنسا: ينبغي بحث مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا