أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن والرياض تفرضان عقوبات ضد مقربين من "حزب الله"

دولي | 2016-10-20 22:46:20
واشنطن والرياض تفرضان عقوبات ضد مقربين من "حزب الله"
   أرشيف
وكالات
أعلنت الولايات المتحدة والسعودية فرض عقوبات ضد شخصين وشركة متهمين بدعم ميليشيات حزب الله اللبناني.

وقال نائب وزير الخزانة الأميركي "آدم زوبين" المسؤول عن مكافحة تمويل الإرهاب، إن "المبادرة المشتركة مع السعودية تؤكد قوة التعاون بين الأميركيين والسعوديين في جهودهم الرامية إلى عرقلة التجارة والبنى التحتية المالية لحزب الله في العالم".

ووضع اثنان من المحاسبين، هما "محمد المختار كلاس" و"حسن جمال الدين" وكلاهما لبناني الجنسية، فصلا عن شركة تنظيف "غلوبال كلينرز" التي لديها عقود في بغداد، على القائمة السوداء للأفراد أو المنظمات التي يتم تجميد أصولها في الولايات المتحدة والسعودية.

ويتهم هؤلاء بتسهيل التحويلات المالية لصالح أنشطة "أدهم طباجة" وهو رجل أعمال ينشط في لبنان والعراق ويخضع لعقوبات أميركية بتهمة تقديم الدعم المالي واللوجستي لحزب الله.

كما أضافت الولايات المتحدة اثنين آخرين مقربين من الحزب على قائمة العقوبات هما "يوسف عياد" المتهم بتقديم المساعدة في "التخطيط لأعمال إرهابية" في تايلاند، و"محمد همدر" المعتقل في البيرو للأسباب نفسها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية      النفط يهبط بفعل خفض توقعات النمو وتضخم المخزونات الأمريكية