أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاتحاد الاوروبي: 10 آلاف لاجئ عالقون في اليونان

دولي | 2016-10-18 21:13:20
الاتحاد الاوروبي: 10 آلاف لاجئ عالقون في اليونان
   قال "افراموبولوس" إن "دول الاتحاد الأوروبي التي رفضت استقبال اللاجئين، تسببت بخلق أزمة حقيقية في اليونان"
الأناضول
كشف نائب رئيس البرلمان الأوروبي "ديميتريس افراموبولوس" عن وجود نحو 10 آلاف لاجئ ما زالوا عالقين في اليونان بانتظار إعادة توطينهم في الدول الأوروبية.

وقال "افراموبولوس" اليوم الثلاثاء، إن "دول الاتحاد الأوروبي التي رفضت استقبال اللاجئين، تسببت بخلق أزمة حقيقية في اليونان".

وأشار إلى أن "اللاجئين، الذين تقطعت بهم السبل في اليونان، ليسوا أرقاما، رغم أن الأرقام كثيرا ما تتحدث عن معاناة الشعوب، لاسيما في حالات الحروب المماثلة".

ودعّا الدول الأوروبية إلى أن ترقى إلى مستوى مسؤولياتها وتقدم الدعم اللازم، في أقرب وقت ممكن، حيث إن اليونان لا يمكن أن تتحمل بمفردها كل ثقل أزمة اللاجئين.

وأثار تدفق اللاجئين إلى القارة الأوروبية خلافات واسعة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بسبب رفض بعضها استقبال اللاجئين أو التحفظ على استقبال دول أخرى لهم.

وأعلنت دول التشيك وبولندا وسلوفاكيا ورومانيا، رفض خطة الاتحاد الأوروبي لتوزيع اللاجئين حصصا بين دول الاتحاد وأقام بعضها سياجاً شائكاً وجدرانا على الحدود لمنع تدفق اللاجئين إليها وإلى دول أوروبا الغربية ما جعل أعداد كبيرة من اللاجئين يعلقون في اليونان.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا      انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا