أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجيش الأمريكي يقصف مواقع للحوثيين في اليمن

دولي | 2016-10-13 12:13:03
الجيش الأمريكي يقصف مواقع للحوثيين في اليمن
   المدمرة "نيتز" أطلقت صواريخ "توما هوك" على ثلاثة مواقع رادار ساحلية في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين
رويترز
قال مسؤولون إن الجيش الأمريكي شن ضربات بصواريخ "توما هوك" على ثلاثة مواقع رادار ساحلية في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن يوم الخميس، وذلك ردا على هجمات صاروخية فاشلة هذا الأسبوع على مدمرة للبحرية الأمريكية.

وتمثل الضربات التي أجاز الرئيس باراك أوباما تنفيذها أول عمل عسكري مباشر تقوم به واشنطن ضد أهداف يسيطر عليها الحوثيون في الصراع اليمني.

لكن "بنتاغون" سعى على ما يبدو لتأكيد الطبيعة الدفاعية للضربات التي استهدفت الرادار المستخدم في إطلاق ثلاثة صواريخ على الأقل على المدمرة الأمريكية "ميسون" منذ يوم الأحد.

وقال المتحدث باسم "بنتاغون" بيتر كوك "هذه الضربات المحدودة للدفاع عن النفس نفذت لحماية أفراد جيشنا وسفننا وحرية الملاحة في هذا الممر الملاحي المهم".

وقال مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم نشر أسمائهم إن المدمرة "نيتز" أطلقت صواريخ "توما هوك" نحو الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي.

وقال أحد المسؤولين "كانت هذه الرادارات نشطة خلال الهجمات السابقة ومحاولات الهجوم على سفن في البحر الأحمر" من بينها المدمرة ميسون"، مشيرا إلى أن مواقع الرادار في مناطق نائية حيث خطر وقوع خسائر بين المدنيين محدود.

وذكر المسؤول إن المناطق الثلاث في اليمن التي استهدفت فيها الرادارات هي قرب "رأس عيسى" وإلى الشمال من "المخا" وقرب "الخوخة".

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن جماعة الحوثي أكدت مجددا يوم الخميس أنها لم تستهدف مدمرة أمريكية في هجوم صاروخي.

ونقلت الوكالة الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن مصدر عسكري قوله إن الجماعة المدعومة من إيران قالت إن الهجوم على المدمرة الأمريكية "ميسون" لم يأت من مناطق خاضعة لسيطرتها.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله "هذه المزاعم عارية عن الصحة وإن الجيش واللجان الشعبية لا علاقة لهم بهذا العمل".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"      السويداء.. اختفاء أب وطفليه منذ 5 أيام      درعا.. مجهولون يغتالون عنصرا من "الرابعة" والنظام يعتقل قياديا سابقا في "جباب"