أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إحياء لعاشوراء.. الميليشيات الشيعية تسيطر على دمشق القديمة والمهاجرين

محلي | 2016-10-11 20:31:41
إحياء لعاشوراء.. الميليشيات الشيعية تسيطر على دمشق القديمة والمهاجرين
   في دمشق - المزيد من الصور أدناه
زمان الوصل
أكد ناشطون أن الميليشيات الشيعية باتت تسيطر على دمشق القديمة لإحياء طقوس "عاشوراء" وأوضحت "صوت العاصمة" أن الميليشيات عممت على سكان الأحياء القديمة بوجوب الدخول مساء اليوم الثلاثاء قبل الساعة السادسة لأصحاب السيارات، بسبب إغلاق الطريق أمام حركة السير ابتداء وحتى ظهر غد وذلك لإحياء الأيام الأخيرة من طقوس عاشوراء.

وأضافت أن منطقة حي الأمين والشاغور ومحيط مقام رقية تشهد تكثيفاً أمنياً من عناصر أجانب يقومون بتفتيش المارة والتدقيق في هوياتهم، وإغلاق الطرقات المؤدية إلى مجالس العزاء.

أما في حي المهاجرين فقد أغلقت الميليشيات الشيعية أيضاً الطرقات العليا في الجبل امام حركة السيارات المخصصة للصعود إلى الأحياء العليا في زين العابدين، وذلك لممارسة الطقوس، واستقبال الوفود الشيعية التي تود إحياء الأيام في حي زين العابدين.

وأشارت غلى أن محيط المسجد الأموي وقلعة دمشق والطريق المؤدي إلى مقام رقية وصل إليه عصر اليوم وفدا أفغانيا، وتجري عمليات تفتيش شخصي إذ يمنع بعض الناس من الدخول حسب المنطقة التي ينتمي لها، فعلى سبيل المثال، لا يمكن دخول ابن حي الميدان أو الصالحية إلى حي العمارة هذا اليوم.
 
صور... دمشق في يوم عاشوراء: لطم وبكاء وعبارات طائفية باللغة الفارسية
أحمد
2016-10-11
ياحيف عليكم ياأهل الشام ماذا تنتظرون ذلا أكثر من هذا, الخطوة القادمة ستكون طردكم من منازلكم ليسكنها أبناء المتعة وتصبحوا لاجئين
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي      زعيم ميليشيا حزب الله يتوعد "إسرائيل": لا تعيشوا أو تطمئنوا أو ترتاحوا      غازي عنتاب.. مشاجرة بالسكاكين والشنتيانات تردي 8 سوريين بين قتيل وجريح      ميركل: علينا أن نستخدم كل السبل لتخفيف التوتر مع إيران      بمشاركة نخبة من الفنانين.. البدء بتصوير مسلسل"الحي العربي" في الدوحة      البيت الأبيض: ترامب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر      حكومة "الإنقاذ" تمنع محامين من الترافع والتقاضي أمام محاكمها