أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاتحاد الأوروبي يعلن عن مبادرة "إنسانية عاجلة" من أجل حلب

محلي | 2016-10-03 11:07:18
الاتحاد الأوروبي يعلن عن مبادرة "إنسانية عاجلة" من أجل حلب
   من حلب - أرشيف
الأناضول
أعلنت المفوضية الأوروبية عن "مبادرة إنسانية عاجلة" الهدف منها إفساح المجال أمام المنظمات الإنسانية لتقيم المساعدة لسكان مدينة حلب التي تحاصر قوات النظام القسم الشرقي منها.

وجاء في بيان صادر عن وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي "فيديريكا موغيريني" والمفوض المكلف الشؤون الإنسانية "خريستوس ستيليانيدس" إن الاتحاد الأوروبي خصص مساعدة عاجلة بقيمة 25 مليون يورو لشركائه الإنسانيين، خصوصا لتغطية الحاجات الطبية وإيصال الماء والطعام إلى حلب.

وأضاف البيان أن هذه المبادرة تمت بـ"التعاون مع الأمم المتحدة" لمواجهة "مأساة إنسانية"، ودعا "كل أطراف النزاع إلى دعمها وتسهيل تنفيذها".

وكان مسؤول العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة "ستيفن اوبراين" قال الأحد إن سكان القسم الشرقي المحاصر من حلب والبالغ عددهم نحو 300 ألف شخص يواجهون "مستوى من الوحشية لا يجب على أي بشري أن يتحمله".

وأوضحت المفوضية الأوروبية أن الهدف من مبادرة الاتحاد الأوروبي هو تسهيل "الوصول السريع للمساعدات الأساسية إلى مدنيين عبر تغطية النفقات الطبية وإيصال المياه والحاجات الغذائية" و"تأمين إجلاء الجرحى والمرضى من شرق حلب".

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يلتزم العمل "بشكل مكثف خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة مع الأطراف المعنيين" لكي تؤمن الأذونات اللازمة لتسليم هذه المساعدات وتأمين عمليات الإجلاء التي يجب أن تتم "فقط تحت مسؤولية المنظمات الإنسانية".

كما طالب "ستيليانيدس وموغيريني" أيضا بأن يتم إجلاء المرضى والجرحى ليس من شرق حلب فحسب، بل أيضا "من كامل المناطق المحاصرة".

وأضافا في بيانهما "إن الاتحاد الاوروبي مستعد لتسهيل ودعم إجلاء المرضى إلى منشآت طبية مناسبة في المنطقة، أو في أوروبا لتقديم خدمات طبية لا تكون متوفرة في المنطقة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب