أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اولمرت وعباس يلتقيان من جديد في محادثت حول " المبادئ"

عـــــربي | 2007-08-06 00:00:00
وكالات

يلتقي اليوم الإثنين 6-8-2007، رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اريحا ، بهدف البدء محادثات حول "المبادئ" العريضة لإقامة دولة فلسطينية قبل عقد مؤتمر السلام الذي دعا لعقده الرئيس الأمريكي جورج بوش في الخريف المقبل.


وقال مسؤولون أمريكيون وفلسطينيون إن أولمرت وافق، بعد أشهر من المعارضة، على توسيع مجال المباحثات مع عباس كي تشمل "قضايا جوهرية" تعد أساسية لإنشاء دولة وإنهاء الصراع .

وسيعقد الاجتماع في مدينة أريحا بالضفة الغربية، وهو ما سيجعل أولمرت أول رئيس وزراء إسرائيلي يزور مدينة فلسطينية منذ أكثر من 6 سنوات.

وأكدت مصادر إسرائيلية إن معظم الاجتماع سيكون مباشرا بين أولمرت وعباس ويركز على "كيفية الوصول إلى الحل القائم على وجود دولتين".
وامتنع مكتب أولمرت عن الإفصاح عن القضايا الأساسية التي سيشملها جدول الأعمال. ولكن صائب عريقات، مساعد عباس، قال إنها قضايا الوضع النهائي المتعلقة بالحدود ووضع القدس واللاجئين الفلسطينيين.




واقتصرت المباحثات السابقة بين الرجلين إلى حد كبير على المسائل المالية والأمنية، وإنشاء ما يسمى بالأفق السياسي الذي تصفه إسرائيل أنه الهياكل القانونية والاقتصادية والحكومية للدولة الفلسطينية

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران      تصعيد أمريكي ضد تركيا.. ترامب يدعو روسيا بدعم الأسد لمواجهة أنقرة      "طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان يحدد شرط إيقاف عملية "نبع السلام"