أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أردوغان.. سنقيم منطقة آمنة في سوريا لايحلق فوقها الطيران والأسد قاتل عليه الرحيل

محلي | 2016-10-03 09:52:07
أردوغان.. سنقيم منطقة آمنة في سوريا لايحلق فوقها الطيران والأسد قاتل عليه الرحيل
   الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"
زمان الوصل
أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" إن بلاده عازمة على إقامة منطقة آمنة في سوريا يحظر الطيران الحربي فوقها، وتمتد على مساحة 5 آلاف كم مربع من شمال سوريا.

وجاءت تصريحات "أردوغان" خلال مقابلة مع إحدى القنوات الخليجية بثت مساء الأحد، حيث قال الرئيس التركي: "نستهدف تطهير 5 آلاف كم مربع شمالي سوريا لكي تكون خالية من الإرهاب وتصبح هذه المنطقة آمنة ويكون فيها حظر لحركة الطيران ويعود سكانها إليها، وتحميها قوات أمنية من سكان المنطقة"
ولفت "أردوغان" بأن بلاده تعاونت مع المعارضة السورية، وتمكنت من تحرير مدينة "جرابلس"، معقبا: "جرابلس لسكانها العرب، وهناك ما بين 30 و40 ألفا من سكانها رجعوا إليها".

ومضى "أردوغان" في حديثه عن الشأن السوري، قائلا إنه سيجري اتصالات بنظيريه الأمريكي والروسي؛ من أجل بحث إمكانية تطبيق هدنة جديدة في سوريا.

وشدد على وجوب "رحيل بشار الأسد القاتل"، لأن "الشخص الذي قام بقتل 600 ألف من مواطنيه لا يمكن أن يبقى".

ولفت الرئيس التركي إلى أنه لم يتطرق إلى موضوع تسليح المعارضة السورية بمضادات الطيران خلال لقائه مع ولي العهد السعودي "محمد بن نايف"، الذي أجرى زيارة إلى تركيا قبل أيام.

واتهم "أردوغان" في الوقت نفسه واشنطن بتزويد منظمات إرهابية في سوريا مثل "ب ي د" (الجناح السوري لمليشيا العمال الكردستاني) بالأسلحة بل ونقلها لهم بطائرات أمريكية، مضيفا: "عندما نواجههم بالأمر يقولون لنا: (هؤلاء يحاربون داعش).. لا داعي أن نخدع بعضنا".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النفط يرتفع بعد تصاعد التوترات في الشرق الأوسط عقب هجوم على ناقلات      المعارضة تتهمه.."حميدتي" يتوعد بإعدام الذين فضوا اعتصام الخرطوم      اختطاف ناشط معارض يثير توترا في السويداء      "شادي الخالد" المقاتل الذي عاد سالماً بعد 10 أيام على فقدانه في ريف اللاذقية      الحاجة إلى الرمز... ماهر شرف الدين*      سوريو فرنسا يخلدون "ساروتهم": أشعل الثورة من جديد      انقطاع الكهرباء عن 44 مليون شخص في الأرجنتين وأوروغواي      فرنسا تخطط لإلغاء إعفاءات ضريبية بمليار يورو للشركات