أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حمص الشمالي.. جرحى بينهم أطفال بشظايا قنابل محرمة دوليا

محلي | 2016-10-02 18:14:32
ريف حمص الشمالي.. جرحى بينهم أطفال بشظايا قنابل محرمة دوليا
   أحد الجرحى - زمان الوصل
ريف حمص - زمان الوصل
أصيب7 مدنيين اليوم الأحد جراء قصف بالقنابل العنقودية والفوسفورية الحارقة نفذته مقاتلتان روسيتان على بلدات بريف حمص الشمالي المحاصر.

وقال عضو الدفاع المدني "أبو سليمان" المختص بالقنابل العنقودية في قطاع "الحولة" إن مقاتلة روسية استهدفت بالقنابل العنقودية مبانٍ سكنية في مركز بلدة "كفرلاها" بمنطقة "الحولة" صباح اليوم الأحد.

وأوضح " أبو سليمان" لـ"زمان الوصل" أن القصف أسفر عن إصابة 7 مدنيين بينهم أطفال إصابات بعضهم خطيرة جداً، مؤكدا أن فريق الدفاع المدني المختص يجري عمليات البحث والإنقاذ في المكان.


وأضاف بأن منطقة "الحولة" تعرضت للقصف بهذه القنابل المحرمة دوليا للمرة الخامسة هذا العام من قبل الطيران الروسي وطيران النظام، لافتا إلى أن القنابل الملقاة من قبل الطيران الروسي وطيران النظام هي من النوعية نفسها.

وأشار إلى أن الحاضنة الواحدة، تحوي ما بين 100-200 قنبلة 30 % منها لا تنفجر.

واستهدف الطيران الروسي كلا من مدينة "الرستن" وقرى "عيدون" و"العامرية" و"الزعفرانة" بالقنابل العنقودية والفوسفورية الحارقة خلال 7 غارات اقتصرت أضرارها على الماديات ونشوب حرائق كبيرة مكان سقوطها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس