أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حمص الشمالي.. جرحى بينهم أطفال بشظايا قنابل محرمة دوليا

محلي | 2016-10-02 18:14:32
ريف حمص الشمالي.. جرحى بينهم أطفال بشظايا قنابل محرمة دوليا
   أحد الجرحى - زمان الوصل
ريف حمص - زمان الوصل
أصيب7 مدنيين اليوم الأحد جراء قصف بالقنابل العنقودية والفوسفورية الحارقة نفذته مقاتلتان روسيتان على بلدات بريف حمص الشمالي المحاصر.

وقال عضو الدفاع المدني "أبو سليمان" المختص بالقنابل العنقودية في قطاع "الحولة" إن مقاتلة روسية استهدفت بالقنابل العنقودية مبانٍ سكنية في مركز بلدة "كفرلاها" بمنطقة "الحولة" صباح اليوم الأحد.

وأوضح " أبو سليمان" لـ"زمان الوصل" أن القصف أسفر عن إصابة 7 مدنيين بينهم أطفال إصابات بعضهم خطيرة جداً، مؤكدا أن فريق الدفاع المدني المختص يجري عمليات البحث والإنقاذ في المكان.


وأضاف بأن منطقة "الحولة" تعرضت للقصف بهذه القنابل المحرمة دوليا للمرة الخامسة هذا العام من قبل الطيران الروسي وطيران النظام، لافتا إلى أن القنابل الملقاة من قبل الطيران الروسي وطيران النظام هي من النوعية نفسها.

وأشار إلى أن الحاضنة الواحدة، تحوي ما بين 100-200 قنبلة 30 % منها لا تنفجر.

واستهدف الطيران الروسي كلا من مدينة "الرستن" وقرى "عيدون" و"العامرية" و"الزعفرانة" بالقنابل العنقودية والفوسفورية الحارقة خلال 7 غارات اقتصرت أضرارها على الماديات ونشوب حرائق كبيرة مكان سقوطها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طائرات مسيرة تجدد قصف "حميميم"      ريال مدريد يكشف عن خططه لتشكيل فريق كرة قدم للنساء      ترامب: أي هجوم إيراني على أهداف أميركية سيواجه برد ساحق      الأسد ينقل عشرات المعتقلين من أبناء الغوطة إلى "صيدنايا"      السعودية.. مجلس الوزراء يعزي بالسوري الذي وقع ضحية اعتداء "أبها"      هيئة علماء المسلمين بلبنان تدين تسليم معارضين ومنشقين سوريين لنظام الأسد      أردوغان يصادق على قانون الخدمة العسكرية الجديد      روسيا تكشف عن أنواع طائرات المراقبة التي شاركت بقتل الشعب السوري