أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف دمشق.. تخوف من تكرار سيناريو الحافلات الخضر في "قدسيا" و"الهامة" و"جمرايا"

محلي | 2016-10-02 13:19:27
ريف دمشق.. تخوف من تكرار سيناريو الحافلات الخضر في "قدسيا" و"الهامة" و"جمرايا"
   داريا - ناشطون
فارس الرفاعي - زمان الوصل
طالب أحرار مدينة "قدسيا"- "الهامة"- "جمرايا" من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تحمّل مسؤولياته لتقصيره في أداء واجباته تجاه أهالي تلك المناطق. وأصدر أحرار هذه البلدات بياناً أشاروا فيه إلى تعرّض "قدسيا" و"الهامة" و"جمرايا" المحاصرة لقصف همجي بكامل صنوف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل عصابات حزب اللّه والنظام والميلشيات التابعة له.

وأردف البيان أن "هذا التصعيد العسكري أصاب المواطنين الأبرياء بحالة من الهلع"، مؤكداً أنه "يستهدف إجبار الأهالي على الركوع والخضوع لشروطه المذلة".

وعبّر موقعو البيان عن خشيتهم من عملية تهجير قسري ضمن سياسة التغيير الديمغرافي التي يتبعها النظام وإيران من أجل قيام ما يسمى بسوريا المفيدة".

وهذا –حسب البيان- دليل واضح على تعنت النظام ومن خلفه إيران وروسيا واختيارهم الحسم العسكري لتنفيذ مخططاتهم"، ولفت البيان إلى المحاولات العدة التي بذلها ناشطو هذه البلدات لدفع الائتلاف الوطني للتحرك ولكن دون جدوى. 

ويتخوّف ناشطون في البلدات المذكورة من حدوث كارثة حقيقية خلال الساعات القادمة وتكرار سيناريو الحافلات الخضر على غرار "داريا" و"مضايا".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
معارك طاحنة في "رأس العين".. "نبع السلام" توسع سيطرتها و"قسد" تتخذ المدنيين دروعا بشرية      لماذا يودعون سوريا التي يعرفونها..؟*      سفير تركيا في الدوحة: عودة اللاجئين بعد "نبع السلام" طوعية و"تل رفعت" غير مشمولة بالعملية      معسكر "بريديج" الروسي يقصف بلدة في جنوب إدلب ويقتل أما وطفلها      موسكو: اتصالات مكثفة لمنع أي صدام عسكري روسي تركي في سوريا      وكالة: فريق دبلوماسي أمريكي يغادر شمال شرق سوريا      لمح لخلاف مع روسيا.. أردوغان: عند إخلاء "منبج" سيدخلها أصحابها الحقيقيون      روسيا تعتزم إجراء مناورات حربية لقواتها النووية