أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا.. آلاف اللاجئين السوريين يودّعون مخيم "مرعش" نحو مدينة أنشئت لهم خصيصا

محلي | 2016-10-02 12:05:15
تركيا.. آلاف اللاجئين السوريين يودّعون مخيم "مرعش" نحو مدينة أنشئت لهم خصيصا
   أرشيف
زمان الوصل
باشرت تركيا عملية نقل آلاف اللاجئين السوريين من مخيم في ولاية "قهرمان مرعش" جنوب البلاد، إلى بيوت جاهزة (كرفانات) في مدينة سكنية جديدة بذات الولاية، في خطوة نحو تحسين ظروفهم المعيشية.

المدينة الجديدة التي أنشئت خصيصا للاجئين، تقع بحي "سيفيرجا هويوك" على الطريق الواصل بين ولايتي "غازي عنتاب" و"قهرمان مرعش"، ومن المخطط أن تستوعب 25 ألف لاجئ، ضمن 5 آلاف بيت جاهز.

أما المخيم الذي تم البدء في إخلائه منذ يوم السبت، فقد أنشأته رئاسة هيئة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي عام 2012، وكان يقطنه قرابة 18 ألف و500 لاجئ.

وتقول الأرقام الرسمية الصادرة عن وكالات الأمم المتحدة، إن تركيا هي الدولة الأولى في العلم من حيث عدد اللاجئين السوريين الذين تستقبلهم، وبواقع 2.7 مليون شخص، يشكلون 12% من مجموع سكان سوريا قبل الحرب.

ومن بين إجمالي اللاجئين السوريين في تركيا (2.7 مليون) يعيش 10% تقريبا ( نحو 270 ألفا) في المخيمات، بينما يتوزع الباقون على مدن ومناطق في الولايات التركية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي      الدفاع التركية: مقتل جندي تركي وإصابة آخر بقصف وحدات الحماية في تل أبيض      ترامب يتراجع عن عقد قمة مجموعة السبع في منتجعه بفلوريدا