أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التعاون الخليجي يطالب مجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف العدوان على حلب

محلي | 2016-10-02 10:18:40
التعاون الخليجي يطالب مجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف العدوان على حلب
   حلب - الأناضول
وكالات
طالبت دول مجلس التعاون الخليجي الأمم المتحدة بالتدخل في سوريا لوقف القصف الجوي الذي تتعرض له مدينة حلب.

وقال المجلس المؤلف من السعودية والإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر إن حملة النظام على المدينة تدمر بشكل منهجي أحياءها وتمثل "عدوانا سافرا يخالف القوانين الدولية".

ونقل بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية عن الأمين العام للمجلس قوله إن دول المجلس "تطالب مجلس الأمن الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان على مدينة حلب ورفع معاناة الشعب السوري وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة السورية".

وقال مسؤولون أمريكيون يوم الاثنين إن انهيار وقف إطلاق النار في الآونة الأخيرة زاد من احتمال أن تسلح دول خليجية من بينها السعودية وقطر المعارضة بصواريخ يمكن حملها على الكتف للدفاع عن نفسها في مواجهة طائرات النظام والروس.

وقال وزير خارجية فرنسا يوم الأربعاء إنه يعمل على استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في حلب يجعل من أي دولة ترفضه متواطئة في جرائم حرب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا      مسؤول أممي: وفاة طفل تحت سن الخامسة كل 12 دقيقة باليمن‎