أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يصعد عسكريا في "قدسيا" و"الهامة" ومخاوف من تهجير جديد

محلي | 2016-10-01 21:43:51
النظام يصعد عسكريا في "قدسيا" و"الهامة" ومخاوف من تهجير جديد
   السوريون باقون في أرضهم - ارشيف
زمان الوصل
شهدت منطقتا الهامة وقدسيا بريف دمشق اليوم السبت تصعيدا عسكريا واشتباكات بين قوات النظام وفصائل المقاومة السورية.

وأفادت "تنسيقية الثورة في منطقة الهامة" بأن المقاومة تمكنت من اختراق خطوط الدفاع الأولى للنظام في حي الجادات، بالتزامن مع اشتباكات في محيط محور النازحين.

وأشارت التنسيقيات إلى أن صوت سيارات الاسعاف سمع من محور الجادات، وهي تتجه على طريق قاسيون باتجاه مشفى الشامي بدمشق.

وفي بلدة "الهامة" المجاورة تصدت المقاومة لهجوم جديد شنته قوات النظام لاقتحام البلدة، فأوقعت قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة. 

وتزامنت محاولة التقدم على محور العيون مع قصف تعرضت له "الهامة" من قبل قوات النظام المتمركزة في مؤسسة معامل الدفاع المطلة على البلدة.

ويخشى الأهالي في البلدتين من عملية تهجير مشابهة لما حصل في مدينة داريا وغيرها من المناطق.

وقال ناشطون إن النظام يهدف من وراء التصعيد العسكري إلى إتمام مشروعه في التغيير الديمغرافي في محيط دمشق، مشيرين إلى أن المفاوضات التي جرت بين ممثلي قدسيا والهامة وبين وفد من النظام أظهرت نية الأخير الضغط لتفريغ البلدتين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انفجار بالحسكة والأمريكان يسيرون دوريات شمالها      النظام يعتقل قادة سابقين وعناصر "التسويات" في جنوب دمشق      اسرائيل تقصف مجددا ريف درعا      كفالات عشائرية تخرج عشرات العائلات من مخيم "الهول" إلى "منبج"      الخوذ البيضاء: فقدنا 267 متطوعا وأنقذنا 118 ألف مدني      "جعجع" يناشد الضمير العالمي التدخّل السريع لوقف الأعمال البربريّة بحق الشعب السوري      اتفاقية تعاون تركية روسية حول محطة للطاقة النووية      ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد