أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "غضبة عالمية" من أجل حلب

من ضحايا القصف في حلب - أرشيف

دعا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ "علي القره داغي"، الأمة الإسلامية والعربية والعالم الحر إلى "إعلان الغضب العالمي" يوم الجمعة القادم 30 سبتمبر/ أيلول الجاري تحت شعار "الغضب لحلب" السورية.

وقال "القرة داغي" في بيان وصل إن تلك الدعوة تأتي "نصرة لمدينة حلب التي تباد على يد النظام الفاشي وأعوانه أمام مرأى ومسمع من العالم الذي لم يحرك قادته ساكنا سوى اجتماعات أممية لا تسمن ولا تغني من جوع".

وأضاف أن "الأمل يبقى في الله عز وجل أن ينصر الثورة السورية الحرة على أعدائها، ثم في الضمير الشعبي عالميا الذي عليه واجب نصرة هذا الشعب وهذه القضية".

وطالب "القره داغي" العلماء والخطباء والأئمة حول العالم "أن يخصصوا خطبة الجمعة القادمة عن حلب ونضالها وصمودها في وجه الإبادة التي تتعرض لها، وعن دور الأمة والعالم".

وبين أنه "على العلماء أن يكونوا في مقدمة صفوف جماهير الأمة الغاضبة والضغط من أجل رفع الظلم والقهر عن سوريا وغيرها من البلاد المكلومة والمدمرة".

ودعا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المجتمع الدولي، إلى "إيقاف سياسة الكيل بمكيالين ورفع أي غطاء عن بشار الأسد ونظامه وأعوانه ودعم الشعب السوري في مسيرة تحرره".

وأكد على أن الأمة "لن تظل ضعيفة ولا مكبلة الأيدي لفترات طويلة بل إن هبتها التحررية منتظرة بين لحظة وأخرى".

وتشن قوات النظام والقوات الجوية الروسية حملة جوية عنيفة متواصلة على أحياء مدينة حلب تسببت بمقتل وإصابة مئات المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية.

زمان الوصل - رصد
(44)    هل أعجبتك المقالة (41)

محمد علي

2016-09-28

اغضبوا عملاء عفوا علماء الدولاررر و السلطان ،،،، لعنه الله عليكم من عملاء.


AHMAD KHALD

2016-09-28

أنا كشخص عادي غاضب هههههه ما فائدة هذه العلماء وهذه الامة إذا كانت تابعة ولاتستطيع أن تفعل شيئا للشعب السوري والامة الاسامية أنا لا أدعو ولكن ينتابني شعور أن الله لن يسامح العلماء وخصوصا من لهم كلمة في العالم الاسلامي في الاماكن المقدسة الذين يرتبطون بقوانين الدنيا هم من يجب أن يحرك الامة أتخيل نفسي مكان السديس لو خطبت بهذه الجموع حول الكعبة ماذا يحدث فإن خاب ظني ولم يحدث شي فنحن نستحق مايحدث لنا والعلم عند الله.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي