أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المقاومة تشكل "جيش إدلب الحر"

محلي | 2016-09-23 12:24:30
المقاومة تشكل "جيش إدلب الحر"
   أكدت الفصائل ("الفرقة 13"، "الفرقة الشمالية"، "لواء صقور الجبل") تشكيل "جيش إدلب الحر"
زمان الوصل
أعلنت 3 فصائل عسكرية تتبع للمقاومة السورية اندماجها الكامل، لتشكيل جيش واحد في محافظة "إدلب" تحت اسم "جيش إدلب الحر"، بقيادة النقيب "حسن حاج علي"، القائد العسكري لـ"لواء صقور الجبل".

وفي بيانٍ مصور، أكدت الفصائل ("الفرقة 13"، "الفرقة الشمالية"، "لواء صقور الجبل") تشكيل "جيش إدلب الحر" وإلغاء كافة التشكيلات السابقة، تلبية لدعوات السوريين، بالوحدة والعمل العسكري المشترك، ليكون قوة عسكرية هدفها الدفاع عن المدنيين ومحاربة نظام "الأسد".

بموازاة ذلك، قال القاضي العام في "جيش الفتح"، "عبد الله المحيسني"، في كلمةٍ وجهها إلى من أسماهم "قادة الساحة الشامية"، إن مسألة الاندماج بين الفصائل العسكرية، مستمرة وباتت ضرورة حتمية، لافتاً إلى أن الاختلاف الحالي بسياق الشؤون الإدارية والتنظيمية، وأضاف أيضاً أن الاندماج أمر شرعي واجب على حد قوله.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات